الأخبار

تويتر تتيح مشاركة الحسابات مع أكثر من شخص بدون اعطائه كلمة المرور

Tweetdeck-teams

لإدارة أفضل لحساب تويتر، يمكنك استخدام منصة TweetDeck المملوكة من قبل تويتر، واليوم أصبح لديك سبب إضافي آخر لاستخدامها عبر خدمة الفرق حيث تتيح لك تويتر أن تجعل أكثر من شخص يدخل إلى حسابك وبدون أن تضطر لإعطائه كلمة المرور.

وفي السابق كان عليك اعطاء كلمة مرور الحساب لكل من تريد أن يدخل إليه، وبعد أن يغادر العمل معك عليك تغيير كلمة المرور حتى لا يتمكن من الدخول إليه مجدداً. اليوم لم تعد هناك حاجة لهذه الآلية.

ولإستخدام الخدمة عليك تسجيل الدخول إلى TweetDeck عبر حساب تويتر الخاص بك ثم من الشريط الجانبي اختر الحسابات Accounts بعدها أدخل اسم الحساب أو أكثر من حساب تريد اعطائه صلاحية الدخول إلى حسابك. بعدها اضغط على توثيق Authorize وسيتم إرسال رسالة بريد إلكتروني للحساب الذي أعطيته الصلاحية وعليه قبول المشاركة مع الحساب.

وتوفر هذه الميزة الجديدة لمشاركة الحسابات نوعين من الصلاحيات، الأول وهو المدير Admin ويمكنه التغريد بإسم الحساب وإنشاء القوائم ومتابعة وإلغاء متابعة الحسابات وحتى جدولة التغريدات. كما يمكنه التعديل على الحسابات التي لها صلاحية الدخول إلى الحساب من ناحية الإضافة والحذف.

أما النوع الثاني من الصلاحيات فهو المشارك contributor ولديه نفس صلاحيات المدير عدا إضافة وحذف أو الإطلاع على الحسابات التي يمكنها الدخول بإسم الحساب. وبالطبع لايمكن للمشارك الدخول بصلاحيات الحساب إلا عبر منصة TweetDeck بالتالي تتجنب من ظهور تغريداته الخاصة على الحساب الذي دخل به.

هذه الميزة ستخدم بشكل كبير حسابات المؤسسات أو الحسابات الكبيرة التي يكون ورائها فريق عمل كامل بحيث يمكن الآن بسهولة تعيين أكثر من شخص الدخول والعمل في الحساب بدون الحاجة لإعطائه كلمة المرور.

المصدر

https://www.youtube.com/watch?v=SykSn95WBhk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى