الأخبار

سامسونج تخطط لإطلاق خط انتاج شاشات OLED جديد

lg-display-flexible-OLED-panel

مع تباطؤ مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية وتراجع الأرباح، تفكر الشركة بالعودة إلى اسلوب عملها القديم، وهو بيع المكونات للشركات الاخرى كالشاشات، ومن أجل هذا فإن سامسونج تخطط لإستثمار جديد في مصنع لشاشات OLED من أجل تعزيز قدرتها الإنتاجية منها.

وقال متحدث بإسم الشركة لرويترز أن الاستثمار البالغ 3.6 مليار دولار سيعمل على إطلاق خط انتاج جديد يركز بشكل أساسي على الشاشات الصغيرة ومتوسطة الحجم من نوع OLED والتي تستخدم في الأجهزة المختلفة كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية. وهذا الاستثمار سيكون خلال فترة تصل حتى 2017 بدون تحديد إطار زمني محدد لبدء عمل خط الإنتاج.

ويرى المحللين أن سامسونج ستصنع المزيد من الشاشات المنحنية كالتي تستخدمها في هاتف جالاكسي نوت ايدج.

وخلال الربع الرابع من السنة الماضية استعادت آبل مركزها الأول والمتفوق على سامسونج من حيث مبيعات الهواتف الذكية العالمية وكان للآيفون نصيب الأسد من أرباح الهواتف الذكية. وتعوّل سامسونج على الشركات المصنعة مستقبلاً بأن تتنافس ضد بعضها من خلال إضافة الشاشات المنحنية التي ستبيعها لهم.

وبشكل عام فإن سامسونج تستثمر أموال طائلة على تأسيس المصانع وخطوط الإنتاج. فمثلاً انفقت العام الماضي 14.3 تريليون وون في قطاعات المعالجات وأنصاف النواقل و 4 تريليون وون في قطاع الشاشات.

إضافة لإستثمارها الجديد في شاشات OLED نعرف أن سامسونج تعمل على مصنع جديد للمعالجات والشرائح في كوريا الجنوبية وسيبدأ العمل عليه خلال النصف الأول من هذا العام على أن تضعه في الخدمة بحلول نهاية 2017 وسيكلفها حوالي 14.7 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن إل جي المنافس الأقرب لسامسونج في مجال الشاشات تخطط أيضاً لإستثمار تريليون وون هذا العام لزيادة الطاقة الإنتاجية لخط انتاج شاشات OLED.

المصدر

تعليق واحد

  1. موقع رائع يشمل الفيسبوك وانستغرام و تويتر اسمه TSU وهو موقع اجتماعي يتيح لك النشر

    والتعلق و التفاعل مع الاخرين و نشر المحتوى نفسه ع التويتر و الفيس و انستغرام وتشارك

    الشركة 90% من ارباحها مع المستخدمين عكس المواقع الاخرى والدفع موثوق ولا غبار عليه
    .. للتسجيل بالموقع **-

    https://www.tsu.co/HananZ

    اثبات الدفع والله صدقني حقيقة …

    https:/www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Ac_XSXgnbfQ

    https:/www.youtube.com/watch?v=GyuFNkBN6yo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى