الأخبار

نتائج قوقل: ارتفاع في العائدات والأرباح الصافية إلى أكثر 4.7 مليار دولار

141121153956-google-break-up-620xa

كشفت قوقل عن نتائجها المالية للربع الرابع والتي كانت أدنى من التوقعات حيث حققت الشركة عائدات إجمالية بلغت 18.1 مليار دولار وبالتالي ارتفعت 15% عن عائدات نفس الربع من العام الماضي والتي كانت 16.86 مليار دولار. وبلغت الأرباح الصافية للشركة في الربع 4.76 مليار دولار وهو أعلى 40% عن أرباح نفس الربع من العام الماضي التي كانت 3.38 مليار دولار.

وعلى الرغم من النمو الكبير على مستوى العائدات والأرباح إلا أن توقعات المحللين كانت عندى 18.46 مليار دولار عائدات إجمالية وصافي ربح السهم 7.11 دولار إلا أن قوقل حققت صافي ربح للسهم 6.88 دولار ما أدى لإنخفاضه بشكل كبير في التداولات بعد إعلان النتائج.

وبلغت عائدات قوقل من المواقع التي تملكها 12.43 مليار دولار مرتفعة 18% عن نفس الربع من العام الماضي، وهذه المواقع تشمل بالطبع يوتيوب التي لاتفصل قوقل أرباحها بشكل خاص.

أما شبكة اعلانات قوقل فقد حققت 3.72 مليار دولار عائدات ارتفعت 6% عن نفس الربع، وارتفعت نسبة النقرات على الإعلانات 14% مقارنة بنفس الربع و 11% مقارنة بالربع الثالث. ولازالت الإعلانات مصدر دخل الشركة الرئيسي حيث تحقق 89% من إيراداتها منها.

وبالرغم من ارتفاع نسبة النقر إلا أن تكلفة النقرة الوسطية قد انخفض 3% مقارنة بنفس الربع وحتى عن الربع السابق مايعني تقليص المعلنين ميزانيات اعلاناتهم.

وتحت تبويب مصادر الدخل الأخرى التي تشمل عمليات قوقل لقطاع الأعمال ومتجر قوقل بلاي فقد ارتفعت 19% لتكون عائداتها 1.95 مليار دولار.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. انا شفت بوستاتكم كتييير حلوين وبشكركم ع مجهودكم

    انا حبيت افيدكم بموقع جديد اسمو TSU موقع اجتماعي يجمع بين فيسبوك وتويتر و بيعطيك فلوس ع بوستاتك و تفاعلك وفي خيار انو تنشر نفس البوست ع حسابك ع الفيس. عنجد موقع رائع ورح تستفيد كتير في ىشروحات ع اليوتيوب كتير وكتير عالم وصلها شك من الموقع . سجل الموقع صدقني حقيقة وما رح تندم : التسجيل بالموقع من هون

    http://www.tsu.co/shyeye

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى