الأخبار

سامسونج تعلن عن تراجع صافي أرباح الشركة لأول مرة من ثلاث سنوات

samsung-profits-Q3-2012

أعلنت شركة سامسونج أكبر مصنع للهواتف الذكية حول العالم عن تراجع صافي أرباح الشركة لأول مرة من ثلاث سنوات بسبب معاناة الشركة من زيادة المنافسة خلال العام الماضي محذرة في نفس الوقت أن المنافسة ستزاد صعوبة خلال عام 2015 .

وقالت سامسونج أن الشركة حققت أرباح صافية بقدر 23 تريليون وون كوري بنسبة تراجع بلغت 32.2% عن العام الماضي حيث بلغت الارباح 36.8 تريليون وون كوري … كما تراجعت الارباح التشغيلة للشركة بنسبة 32% إلى 25 تريليون وون كوري في وقت تراجعت ايضاً نسبة المبيعات بنسبة 9.9% إلى 206.2 تريليون وون كوري .

عملاقة التكنولوجيا ذكرت ايضاً ان مبيعات الهواتف المحمولة تأثرت بهذا التراجع حيث تشكل مبيعات الهواتف نسبة 58% من الارباح في وقت شكلت مبيعات الهواتف 70% من صافي الارباح في العام الماضي ولكن ذلك الانخفاض في مبيعات الهواتف كان بالتزامن مع ارتفاع في مبيعات وحدات أشباه الموصلات في الشركة مثل المعالجات والذواكر .

تعليقاً على هذه الأرقام قال نائب الرئيس الأول لعلاقات المستثمرين في الشركة انه يتوقع بيئة عمل صعبة للشركة في عام 2015 في ظل التحديات الحالية والمتمثلة في الركود الاقتصادي والاسعار المنافسة من الشركات الأخرى وأرتفاع تكلفة تطوير منتجات جديدة .

المصدر 

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. انا شفت بوستاتكم كتييير حلوين وبشكركم ع مجهودكم

    انا حبيت افيدكم بموقع جديد اسمو TSU موقع اجتماعي يجمع بين فيسبوك وتويتر و بيعطيك فلوس ع بوستاتك و تفاعلك وفي خيار انو تنشر نفس البوست ع حسابك ع الفيس. عنجد موقع رائع ورح تستفيد كتير في ىشروحات ع اليوتيوب كتير وكتير عالم وصلها شك من الموقع . سجل الموقع صدقني حقيقة وما رح تندم : التسجيل بالموقع من هون

    http://www.tsu.co/shyeye

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى