الأخبار

الملك عبد الله يفارق الدنيا…

الملك عبد الله

إنَّا للهِ وإنَّا إليه راجعون. خيَّمَت الأحزان على عيون شعوب العالم العربي، حيث توفَّى الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمهما الله – عن عمر يناهز 90 عامًا؛ بسبب المرض.

وُلِدَ الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمهما الله – في 1 أغسطس 1924. وكان رحمه الله هو الملك السادس للمملكة العربية السعودية. وتولَّى زمام وخدمة الحرمين الشريفين في عام 2005، وذلك بعد فترةٍ وجيزة من وفاة الملك فهد.

أعلن التلفزيون السعودي رسميًا أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هو الملك الجديد للسعودية. كما عيّن الأمير مقرن بن عبد العزيز وليًّا للعهد.

الملك عبد الله 2

رَحِمَ الله الملك عبد الله، ووفّق الملك سلمان في حمله الأمانة من بعده، وحَمَى الله شعب السعودية من كيد الكائدين. هنيئًا لمن مات والأمة في مشارق الأرض ومغاربها تدعو له بالرحمة في الثلث الأخير من الليل؛ فقد كان وصيته “لا تنسوني من الدعاء”. رحمك الله يا أبا متعب.


‫11 تعليقات

  1. انا لله و انا اليه راجعون و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم رحم الله خادم الحرمين الشريفين و غفر له و اسكنه فسيح جناته و رحم موتى المسلمين اجمعين اللهم امين

  2. انا لله وانا اليه راجعون

    رحمك الله يا ملك الإنسانية واسكنك فسيح جناته.

    اللهم إن كان لي حق أو مظلمة عند عبدك عبدالله بن عبدالعزيز فقد وهبتها له وعفوت عنه وحللته وأبحته

  3. ٢٨ جامعة و ٢٠٠ ألف مبتعث و٦ مدن طبية و ١١ مستشفي تخصصي ٣٢ مستشفى عام وشبكة طرق برية وحديدية و١١ مدينة رياضية في ٩ سنوات من عهد الملك عبدالله

    رحمك الله ياخادم الحرمين الشرفين

  4. اللهم اغفر له وارحمه.. حزنا لوفاته.. اللهم ثبته عند السؤال فقد كان عبدا صالحا وملكا عادلا.

  5. رحمه الله وغفر له

    لكن -يا كاتب المقال- ابتعدت عن الصواب كثيرا بعبارة “خيَّمَت الأحزان على عيون شعوب العالم العربي” وأنت تعلم ذلك!!

  6. حديثي عن شعوب العالم العربي المسلمين، وما ذكرته هو عين الحق والصواب، ومن لم يحزن على موت الملك عبدالله منهم إنما هم شرذمة خونة منبوذون، وأنت – أيضًا – تعلم ذلك!

  7. لا حول ولا قوه الا بالله -_-
    لكن اقولها لكل شهير معروف له حاقدين
    ماراح اسبك ولا شي
    كل ماقلته ستحاسب يوم القيامه
    ارجو ان لا تلعن مره اخرى
    المين لايجوز له شي الا الرحمه

زر الذهاب إلى الأعلى