انفوجرافيكمقالات

18 خطأ يدمّر أيَّة مشاريع صغيرة ناجحة

مشاريع صغيرة ناجحة
18 خطأ يهدم أية مشاريع صغيرة ناجحة

18 خطأ يدمّر أيَّة مشاريع صغيرة ناجحة

يتطلَّب إعداد أي مشروع ناجح صغير التوفيق بين كافة الأهداف والرغبات وتنظيم الأوقات والتصرّفات السليمة النابعة من روّاد الأعمال. وبالرغم كونها مهمة يراها البعض صعبة أو موتّرة للأعصاب، إلا أنها في غاية البساطة، فقط إن علمتم الأخطاء التي يُمكن أن تُدمّر شركاتكم الناشئة.

أخطاء قاتلة تهدم أية مشاريع صغيرة ناجحة

مشاريع صغيرة ناجحة

هناك رائد أعمال يحاول فعل كل شيء بنفسه. أو نجد بعض المؤسسين غير متفقين فيما بينهم. كل من هذه الأخطاء يمكنها إيقاف وإفشال أي شركة من الشركات الناشئة قبل أن تبدأ. أمور أخرى لابُدّ من تجنّبها: التعاقد مع مبرمجين سيئين، وجمع الكثير أو القليل – جدًا – من الأموال، وبطبيعة الحال، عدم وجود حماسة للمشروع.

هذا مجرد عدد قليل من الأخطاء القاتلة التي يُمكن أن تصيب أية مشاريع صغيرة ناجحة. وفي الإنفوجرافيك القادم من Funders and Founders والذي تم تعريبه مِنْ قِبَلِ موقع ريادة entrprnrshp.com معظم تلك الأخطاء الشائعة، ألقوا نظرة لتعلموا ما إذا كنتم في خطر الوقوع في تلك الفخاخ أم لا.

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة لإنشاء مشروع ناجح – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة


مشاريع صغيرة ناجحة

‫10 تعليقات

  1. يا أخي، تكرار الفكرة لا تعني التشابة في المهام، وإنما نسخها 100%. يعني إذا التيلجرام هو مجرد نسخة 100% من الواتساب لكان من الغباء إطلاقه. لكن التيلجرام أتى مشيرًا أنه يحمي خصوصية المستخدم، وكذلك يقدم منصته من خلال الويب. إذًا فهو مختلف.

    الشاهد، إن تكرار الفكرة تعني تكرار الآلية، وليس المجال أو الوسيلة، لإنك لن تخترع العجلة من جديد، وإنما تستطيع أن تخترع عجلة تسير بالبخار مثلًا! إذًا أنت أتيت بفكرة جديد، هذا هو. : ) تحياتي

  2. عدلو عنوان الموضوع لـ “+18 خطأ يدمّر أيَّة مشاريع صغيرة ناجحة”
    هيك الموضوع راح يحصل مشاهدات تاريخية

  3. ومَنْ قال إننا نبحث عن المشاهدات التاريخية؟ بل عن إفادة القارئ؛ لأنها أولى مهام وغايات هذا الموقع. وشكراً.

  4. انفو غرافك منطقي ورائع, لكن بعض النقاط غير واضحة, مثل “جمع القليل من المال” جمع الكثير من المال” لم يتم اظهار القصد, هل المقصود جمع الكثير من المال “من مستثمرين” أم جمع الكثير من المال “باطلاق متتج سئ بسرعة وبعد انتشاره يفشل.

  5. مرحبًا أخي محمد،

    الصور الخاصة بالنقاط التي ذكرتها تُعَبِّرُ عن المقصود، ففي جمع القليل من المال مثلًا سيجعل صاحب المشروع عاجزًا عن تحقيق ما يريد؛ لأنه سيظل بحاجة إلى المال الكافِ. أمَّا جمع الكثير من المال فقد يطمع صاحبه فيه أو أحد المؤسسين، فضلًا عن أنه يسبب الجدل بين المؤسسين في معظم الأوقات.

    تحياتي

  6. السلام عليكم ..

    انا حبيت افيدكم بموقع جديد اسمو TSU موقع اجتماعي يجمع بين فيسبوك وتويتر و بيعطيك فلوس ع بوستاتك و تفاعلك وفي خيار انو تنشر نفس البوست ع حسابك ع الفيس. عنجد موقع رائع ورح تستفيد كتير في ىشروحات ع اليوتيوب كتير وكتير عالم وصلها شك من الموقع . سجل الموقع صدقني حقيقة وما رح تندم : التسجيل بالموقع من هون

    http://www.tsu.co/shyeye

  7. شكراً أخي الكريم على الرد, جزاك الله خيراً على توضيح الفكرة :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى