الأخبار

استنساخ مايكروسوفت سيرفيس من مهندسين سابقين في قوقل

Remix-tablet

إن سألتني عن أفضل جهاز لوحي في السوق سأخبرك بكل بساطة أنّه سيرفيس برو 3 من مايكروسوفت، لماذا؟ لأنّه الجهاز اللوحي الوحيد في رأي الذي يُنهي الفجوة بين الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة. المشكلة الوحيدة التي منعتني عن اقتناؤه طوال الفترة الماضية – صدر منه ثلاث أجيال – هو نظام تشغيل ويندوز، لكن على ما يبدو وجدوا حلًا لهذه المشكلة أخيراً!

يأتي الحل هذه المرة عبر ثلاثة مهندسين سابقين في قوقل استطاعوا بناء جهاز لوحي بنفس فكرة وتصميم مايكروسوفت سيرفيس لكن مع نظام تشغيل أندرويد. حسب المهندسين الثلاثة – جيريمي تشو، دافيد كو، بين لوك – فإنّ السبب الرئيسي لبناء هذا الجهاز اللوحي هو عدم قدرتهم على تحمُّل سلبيات اللوحيات والحواسيب المحمولة الموجودة بالسوق.

يأتي الجهاز الجديد باسم Remix ultra-tablet ويحمل شاشة مقاس 11.6″ بوصة Full HD مصحوبة بلوحة مفاتيح كاملة وأيضًا مسند خلفي لتثبيت الشاشة على الأسطح الصلبة. تبلغ دقة الشاشة 1,920×1,080 بكسل ويعمل الجهاز بمعالج إنفيديا تيجرا 4+1 مدعوم بـ 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. من المتوقع أن تُطلق الشركة لوحي Remix قريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 349 دولار لسعة تخزين 16 جيجابايت.

من جانب آخر، عمل المهندسين الثلاثة سابقًا على منتجات هامة في قوقل مثل بحث قوقل وقوقل أدوورد وأيضًا خرائط قوقل، قبل تأسيس شركة Jide للتقنية في 2014 لبناء أجهزة جوالة تُركز على متطلبات المستهلك أكثر من تحقيق أرباح. ويتكون فريق العمل من موظفين سابقين في شركات مثل مايكروسوفت، وبايدو، وأمازون، وسوني وغيرها من الشركات التقنية الكبرى.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. عزيزي الكاتب شخصياً جربت تابات عديده منها اندرويد وقبل اسبوع اشتريت سيرفس برو 3. خلاصة تجربتي ان الاندرويد مجرد لعبة امام الويندوز :)

    جرب الويندوز مره اخرى :)

  2. هذا اكبر دليل على ضعف جوجل بانها قامت باستنساخ الفكره كامله من مايكروسوفت ولم تجد ما تضيفه من لمسات خاصه بها

  3. عزيزي.. انت فاهم الموضوع بالخطأ
    الثلاثة مهندسين كانوا يعملون لدى جوجل وهم تبع شركة أخرى الآن، وهذا يدل على قوة جوجل وليس العكس.
    ننتظر الجهاز لنحكم عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى