الأخبار

قريبًا: ميجا تخطط لإطلاق خدمة مكالمات فيديو مُشفرة

kim-dotcom-mega-anti-nsa

مع الموجةِ الأخيرة من الاختراقات، وكذلك معرفة أن الحكومات قد تتجسَّسَ على مُواطنيها، ظهرت فجأة خصائص آمنة للمحادثات والهواتف، تحمل بعض القدرات على التشفير. رأينا الواتساب يُوفِّر الرسائل المُشَفَّرَة، ومؤخرًا بدأ تطبيق كاكاو توك KakaoTalk في تقديم مميزات مُشابهة أيضًا.

وفي بيانه الأخير، يبدو أن كيم دوت كوم – صاحب شركة ميجا للخدمات السحابية – يتطلَّعُ لإطلاق خدمة للمحادثات ومكالمات الفيديو المُشَفَّرَة في المستقبل. على أن تتوافر الخدمة كتطبيق، كما يُمكن استخدامها أيضًا عبر متصفحات سطح المكتب.

ووفقًا لتغريدة دوت كوم، “ستُطْلِقُ ميجا قريبًا خدمة الدردشات ومكالمات الفيديو المُشفّرة بشكل كامل والتي تعمل أيضًا عبر المتصفحات، كما تدعم نقل الملفات بسرعة عالية. وداعًا سكايب!”. وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدّث فيها دوت كوم عن هذه الخدمة، لكن مع ذكره “قريبًا” ما يعني لنا إمكانية إطلاقها في المستقبل القريب.

لا ندري تحديدًا متى سيتم إطلاق هذه الخدمة من ميجا، ولكن نظرًا لأنه لا يفصلنا عن نهاية عام 2014 سوى بضعةِ أيّام؛ نجد أن هناك فرصة جيدة أن يأتي التطبيق الجديد في بداية عام 2015.

المصدر: TNW


‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم،
    أخ تامر، لو تغير الصورة لما تحتويه من مخالفة عقدية واضحة، في الكلمات على صدر السيارات الثلاث.

  2. ليس فيها اي شيء يقول good و معناها جيد and معناها و evil اي شر
    ربما انك قرات good على انها god اي اله؟؟ :))

  3. شركة ميجا افضل شركة تحترم المستخدم وتحافظ على اسرارة ولاكن اتوقع ان الشركة سوف تغلق لو فعلا الحكومات مش بتقدر توصل للمعلومات التى داخل السيرفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى