الأخبار

مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع للوحة مفاتيح تتيح الكتابة “بالنَّظَر!”

spell-cat

بينما البعض مِنَّا لا يزال يُفضِّل الكتابة بلوحة المفاتيح الافتراضية العادية الموجودة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إلا أن هناك بعض الذين يرون أن استخدام لوحة مفاتيح مثل SWYPE هي البديل الأسرع. ولمن لم يسمع عن SWYPE، إنها باختصار لوحة مفاتيح تُمَكّنكم من كتابة بتمرير الإصبع على الشاشة دون الحاجة إلى مزيد من الضغطات.

حسنًا، بينما كنا نظن أنه لا توجد طريقة أسرع وأسهل من ذلك، لكن ماذا إذا كانت الكتابة باستخدام عينيك؟! هذه هي فكرة مايكروسوفت التي حصلت على براءة اختراع عنها في الآونة الأخيرة.

فكرة مايكروسوفت مُمَاثلة لتمرير الإصبع، إلا أنه بدلًا من ذلك، سيتمكّن النظام من التعرُّفِ على حركات عينيك، بحيث يُمْكِنُ للمُسْتَخْدِمين استخدام النَّظَر فقط يمينًا ويسارًا وأعلى وأسفل لكتابة الكلمات.

أي من الأنظمة أو الأجهزة التي ستحصل على هذه الميزة؟ لا ندري بالضبط ما تخطط له مايكروسوفت، لكن من المحتمل أن يتم إرداجها في جهاز جديد قابل للارتداء. تخيلوا فقط أنكم ستتمكّنون من كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو الوثائق من خلال جهاز مثل نظارة قوقل قلاس، وباستخدام أعينكم فقط.

وفي حين تبدو هذه الفكرة ذكية للغاية، إلا أن الأمر متعبًا قليلًا للعين إذا ظلّت تدور بشكل مستمر في جميع الاتجاهات بحثًا عن الأحرف والأزرار المختلفة، لكن لنرى ما هي آراء قراءنا الأعزاء بشأن هذه التقنية الفريدة؟

المصدر: Microsoft News


‫4 تعليقات

  1. قد تكون الفكرة متعبة لك أنت لانك تمتلك يدين . . أما المشلول الذي لا يمتلك سوى تحريك رأسه وقد لا يملك سوى تحريك عينيه . . ثم يجد مثل هذا الاختراع ليستعمل لوحة المفاتيح ثم بعد ذلك كامل نظام الاندرويد بالنظر فهذ شيء رح يفتح آفاق جديدة لأصحاب الاعاقة . .

  2. أخ Casik كلامك صحيح، المعنى فقط إنه متعب للعينين سواء للإخوة المعاقين أو غيرهم، لكنه كحلّ، فهو بالتأكيد رائع.

  3. لا أعتقد أني أنوي استخدام هذه التقنية .. فبمجرد التفكير اني اتنقل بين الاحرف بالعين حتى اكتب الكلمة الصحيحة يرهقني ><" ..
    شكرا لك ع هذا التقرير :) دمت بود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى