بلاك بيري و بوينغ تصنعان هاتف أندرويد فائق الحماية

boeing-black-render

عندما تتطلب وظيفتك هاتف ذكي عالي الأمان، حتماً لن تتجه للهواتف التجارية التي نعرفها كلنا وهي متوفرة بالأسواق للجميع، الأمر يحتاج لشيء صنع خصيصاً ليمنحك الأمان. وتتعاون كل من بلاك بيري للهواتف الذكية و بوينغ لصناعة الطائرات لصنع هاتف ذكي بنظام الأندرويد يتميز بأنه عالي الأمان.




وتملك بوينغ هاتف ذكي يدعى الأسود Black طورته بواسطة شركة متخصصة في الطيران والدفاع ويتميز بأنه يمكنه أن يدمر نفسه بنفسه ويحذف كامل محتواه إن تم العبث فيه. ويمنح الهاتف مستخدمه إمكانية إجراء المكالمات المشفرة وتسعى لترويجه لدى موظفي الوكالات الحكومية وغيرهم من المستخدمين الذين يحتاجون إلى أعلى حماية ممكنة لبياناتهم.

وأعلن John Chen المدير التنفيذي في بلاك بيري عن تعاونها مع بوينغ لصنع هذا الهاتف الذكي بنظام الأندرويد بالإستفادة من منصة BES 12 وهي خدمات الشركات التي تقدمها بلاك بيري وتتيح للشركات والهيئات الرسمية الحكومية من إدارة والحفاظ على مستوى أمان أجهزة البلاك بيري لدى موظفيها و الشبكات الداخلية وأيضاً الأجهزة العاملة بأنظمة التشغيل المنافسة كالأندرويد و iOS.

وما نعرفه عن الهاتف الغامض أنه يملك منفذي بطاقة SIM ويمكن إضافة مستقبلات اشارة فضائية أو ماسحات للمؤشرات الحيوية للمستخدم على غطائه الخلفي فضلاً عن امكانية شحنه بالطاقة الشمسية إضافة للبطاريات مع حساس تحديد مواقع جغرافية دقيق للغاية.

ولم يكشف Chen عن أية مواصفات فنية متوقعة للهاتف ولا حتى موعد إطلاقه، وبطبيعة الحال فإن مثل هذه الأجهزة تسوق إلى شريحة مستهدفة ضيقة من المهتمين به

المصدر