الأخبار

يوتيوب تضطر لتعديل بُنيتها بسبب مقطع Gangnam Style

Gangnam-style

أعلن موقع يوتيوب منذ أيام عن تعديل بُنيته الخاصة بحساب عدد مُشاهدات مقاطع الفيديو من معيارية 32 بت إلى 64 بت، وذلك بسبب مقطع المُطرب الكوري PSY المُسمى Gangnam Style والذي اشتهر وأصبح موضة حول العالم أجمع.

حسب يوتيوب فإنّ مقطع الفيديو الشهير تجاوز أقصى عدد مشاهدات مسموح به ضمن بُنية 32 بت (+2,147,483,647-) لذا قامت الشركة بالتحديث إلى بُنية 64 بت ويبلغ العدد الأقصى من المشاهدات فيها (9,223,372,036,854,775,808)!

حسب رأي الشخصي… لن تضطر يوتيوب إلى الترقية مرة أخرى حتى عام 8581 على الأقل، عندما تُصبح البشرية 200 مليار شخص موزعين على عدّة كواكب أرضية في أكثر من مجموعة شمسية! المُثير أنّ مقطع Gangnam Style منذ خروجه وهو ينتشر حول العالم كالنار في الهشيم، حتى أنّ العريس والعروس في الأفراح عادةً ما يقلدون الرقصة ذاتها التي يقوم بها PSY في الفيديو!

المصدر

‫3 تعليقات

  1. مش لهدرجة تغير معمارية هو المتغير المسؤول عن حفظ عدد المشاهدات تغير من 32بت ل 64 بت
    يعني ببساطه في عالم السي شارب c# هيك بكون

    int32 NumberOfViwes صار هيك int64 NumberOfViews

  2. من وجهة نظري الخبر لا يتعدى مجرد إعلامكم ايها المستخدمون أن يوتيوب تحول من معمارية 32 بت الى معامرية 64 بت …ويشبه هذا الامر طريقة “تسريب” خبر ما ولكن بطريقة اجمل وأبعد عن الروتينية من اسلوب التسريبات القديم ..

    دعنا نناقش هذا الموضوع منطقياً .. عدد مشاهدات فيديو جانجام ستيال هو 2 مليار و 160 مليون و 147 الف و 690 ..مشاهدة .. السؤال هنا ..بقية الفيديوهات ((كلها)) على اليوتيوب . ألم تحقق 2 مليار مشاهدة ؟؟ بلى حققت . لذلك مخدمات اليوتيوب قادرة ولا تزال على استيعاب هذا العدد من المشاهدات سواء لهذا الفيديو أو غيره ..ولستُ أدرى ما الذي يهم في عدد المشاهدات !!! .. المهم الكم والضغط على السيرفرات .. ويوتيوب ليس لديها مشكلة حقيقة في هذا …بكل حال .شكراً يوتيوب على الخير . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى