مسئول بسامسونج: شيومي لن تُهيمن على الأسواق خارج الصين

xiaomimi4review01

عقدت سامسونج خلال الأيام الماضية منتدى خاص بمستثمري الشركة كشفت فيه عن العديد من الأمور، مثل خططها لتقليل إنتاجها من الهواتف الذكية بنسبة تصل 30 بالمئة، وأيضًا نيتها إطلاق هاتف ذكي بشاشة مرنة قبل نهاية العام المُقبل. أثناء انعقاد المنتدى صرّح مسئول كبير بسامسونج أنّها غير قلقة من شيومي الصينية، حيث أنّها لا تُمثّل خطرًا خارج السوق الصيني.




يأتي هذا التصريح إثر خروج تقارير تكشف عن سيطرة شيومي على سوق الصين بالنسبة الأكبر من المبيعات لتُزيح سامسونج عن عرشها هُناك كأكبر بائع للهواتف الذكية، وتُصبح شيومي بعدها ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية خلال آخر ربع مالي. وأثناء حديثه عن شيومي قال Robert Yi نائب رئيس سامسونج “لقد خلقوا تجربة استخدام جيدة تُلبي احتياجات المُستهلكين الصينيين […] لكن أنا لا أعلم إذا كان سينجح ذلك خارج الصين”.

من الطبيعي جدًا أن تتخوف سامسونج من شيومي بعد أن استطاعت الأخيرة أن تُسيطر على سوق الصين وإعلانها عن خططها التوسعية في أسواق أخرى تبدأها بالهند – سوق شبيه بالصين إلى حد كبير – ثم تخرج للأسواق الأخرى العالمية، وقد بدأت سامسونج بالفعل في التغيير من استراتيجيتها المُستقبلية لتواجه هذا الخطر الصيني القادم.

المصدر