الأخبار

أول نظام لإدارة الأصول الثابتة بالاعتماد على الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط

landing

أعلنت شركة ترانستك للأنظمة عن إطلاق برنامج كومباس إدارة الأصول الثابتة على الإنترنت، وهو تطبيق لإدارة الأصول الثابتة في الشركة ومتابعتها يعتمد على مبدأ الحوسبة السحابة على الانترنت. وسيساعد هذا التطبيق في إدارة عمليات الحسابات المالية، والصيانة الوقائية، ومنع السرقة.

ويعمل تطبيق كومباس على تلبية حاجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يوفر نموذج اشتراك مباشر على الإنترنت وبالتالي فإنه يجعل إدارة الأصول الثابتة عبر السحاب بتكلفة شراء منخفضة جداً كما أنه ليس هنالك تكلفة للتطبيق، أو أي رسوم ترخيص عالية.

وأوضح حسام خاسكية المدير العام والمدير التقني الأول في الشركة أن كومباس موجه لأية شركة تمتلك عدد متوسط أو كبير من الأصول الثابتة بدءاً من الحواسيب والآلات، وانتهاءً بالأدوات والتجهيزات. و أضاف أن الفنادق، والمشافي، والمصارف، والمنشآت الصناعية بغض النظر عن حجمها، تُعدّ جميعها جهات محتملة للحصول على التطبيق. حيث تعتبر عملية متابعة الأصول الثابتة بالنسبة لجميع هذه الشركات مصدر قلق وتحدي.

ويوفر كومباس هذه العملية لأية شركة بتكاليف منخفضة حيث يمكن الإشتراك الشهري أو السنوي ومن خلال نسخة أساسية أو متقدمة تناسب جميع الاحتياجات.

ويعد نظام كومباس متعدد الشركات ومتعدد العملات، وهو متكامل تماماً مع باقي أنظمة كومباس لتخطيط موارد الشركات، ويمكن أن يتكامل مع الأنظمة الأخرى لتخطيط موارد الشركات والمحاسبة. وهو يسمح للشركة بإدارة المعلومات المتعلقة بجرد الأصول الثابتة عن طريق طباعة لصاقات الباركود، وإجراء الجرد الفعلي باستخدام أجهزة قراءة الباركود المحمولة وأجهزة قراءه اللصاقات الراديوية، وإدارة تنقلات الأصول بين المواقع و/أو الأشخاص، وإدارة معلومات التأمين، وعقود الصيانة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النظام يدير ويتحكم بالمعلومات المالية مثل الإضافات على الأصول، والاستبعاد، وإعدام الأصول، واهتلاك الأصول حسب مدة معينة أو حسب ساعة العمل.

وقال عبد السلام هيكل، الرئيس التنفيذي لشركة ترانستك أن كومباس هو أول نموذج للبرمجيات عند الطلب من الشركة لسوق الشرق الأوسط، وتملك ترانستك خبرة 15 سنة في تطوير أنظمة إدارة الشركات في المنطقة. وأضاف بأنه يجري إطلاق عدة نماذج أخرى في الأشهر القليلة القادمة وذلك بالتزامن مع افتتاح مكتب الشركة في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى