الأخبار

فورد تكشف عن تقنية جديدة لتفادي التصادم

Ford Pre-Collision Assist with Pedestrian Detection Technology

في ظل سعيها المستمر لجعل السيارة أكثر أماناً للمستخدم وللحد من الحوادث أعلنت شركة  فورد عن تقنية جديدة لتنبيه السائق قبل الاصطدام من الأمام بالأجسام المتحركة أو الثابتة .

التقنية الجديدة تستخدم رادار لمسح الطريق وكشف أي جسم غريب في الأمام سواء كان من المشاة أو أي شي آخر ثم يقوم بتحذير السائق لتهدئة السرعة أو الوقوف خلال مدة معينة وإذا لم يتجاوب السائق خلال هذه الفترة سوف يقوم النظام تلقائيا بإستخدام المكابح لإيقاف السيارة .

النظام الجديد ايضاً يساعد السائق في الحد من الاصطدامات المفاجأه من الخلف عند التوقف المفاجئ بسبب التنبيهات التي تصل للسائق وتمكنه من السيطرة بهدوء على السيارة .

فورد تؤكد أن هذه التقنية لاتحل محل قدرات قائد المركبة خصوصاً في الليل وفي ظروف الاضاءة المنخفضة والظروف المناخية الصعبة ولكن بالتأكيد سوف يقدم النظام الجديد بعض المساعدة للسائق كما هو الحال مع الكثير من التقنيات الموجودة في السيارات الحديثة .

وأخيراً .. هذه التقنية سوف تطلقها فورد لأول مرة في سيارة فورد مونديو موديل 2015 ثم سيتم تعميم التجربة على كافة سيارات فورد ولينكون في المستقبل .

المصدر

 

‫5 تعليقات

  1. هذه التقنية صار لها فترة طويلة في بعض السيارات في المرسديس وفي النيسان أيضا وفي الكسس فتقوم السيارة بأستخدام الرادار لعمل المكابح في حالة الأقتراب من السيارة التي في الأمام كما في nissan patrol وأيضا في المرسديس توجد تقنية لتجنب الحوادث من الخلف وذلك بتشغيل جميع أضواء الخطر في السيارة لتبيه السيارة القادمة من الخلف بالخصوص في الليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى