الأخبار

حيلة رائعة لزيادة عُمر البطارية على الآيفون

grayscale-mode-ios-8

مع تزايد استخدامنا اليومي للمنتجات التقنية الذكية، وخصوصًا الهواتف الذكية التي أصبحت ملازمة لنا بشكل دائم، نادرًا ما تجد أحد من مستخدمي الهواتف الذكية راضيًا بعمر البطارية، فأقوى الهواتف المزودة بأكبر البطاريات لا تدوم أكثر من 10 ساعات من الاستخدام المتواصل من اللعب وتصفح الإنترنت وخصوصًا عند التصفح باستخدام تقنيات اتصال الجيل الثالث أو الرابع.

ولأنّ أبل واحدة من أكبر الشركات التقنية الرائدة، فقد كانت بطارية أجهزتها الذكية أكثر من رائعة وتدوم أطول وقت ممكن، في حين كان المنافسين مثل سامسونج يعانون الأمرّين مع بطاريات أجهزتهم. لكن دوام الحال من المُحال، فمنذ قررت أبل أن تجعل هواتفها الذكية ضمن قائمة الأنحف في السوق، كان عليها التخلي عن بعض الرفاهيات ومنها البطارية التي تدوم فترات أطول.

ولتوفير عمر البطارية على الآيفون من خلال النظام iOS هُناك الكثير من الوسائل والحيل، مثل تقليل درجة سطوع الشاشة التي تُعتبر الحيلة الأشهر عندما يتعلق الأمر بتمديد البطارية. حيلة أخرى مهمة ورائعة وتُمد من عمر البطارية هي التحوّل إلى اللون الرمادي على الشاشة، ولتحقيق ذلك اذهب إلى الإعدادات ثم عام > الوصول > فعّل اللون الرمادي أو Greyscale.

grayscale-ios

الميزة جيدة وتقلل من استهلاك البطارية حيث تقوم بإلغاء الألوان وجعل اللون الرمادي هو السائد على الشاشة. وتوجد هذه الميزة بالفعل على أجهزة سامسونج الذكية الأحدث. إذا كان لديك حيل أخرى للتقليل من استهلاك البطارية، شاركنا إياها في التعليقات بالأسفل.

الشرح مترجم بتصرف

اظهر المزيد

‫13 تعليقات

  1. يمكن تغيير بطاية الآيفون بكل سهولة ويسر، وهي متوفرة في الاسواق والمتاجر الإلكترونية على الأنترنت .. أصلية ومعها ادواة فتح الجهاز .. تحياتي :)

  2. لا اعتقد ان هذا قد يعد حل في الايفون .. ولا اظنه يوفر اي شي في بطارية الاجهزة ذات اضاءة LCD
    الشاشات المستخدمة في ايفون تقوم باستخدام LCD للحصول على الاضاءة ، لذا فهي لا تقوم باطفاء البكسلات حتى تظهر اللون الاسود مثل شاشات AMOLED المستخدمة في سامسونغ ، لذلك فالتوفير يتم عن طريق اطفاء ااضاءة البكسل و توفير طاقته، وهذا لا يحصل في شاشات LCD لانه تمتلك ضوء خلفي واحد لكل البكسلات.
    لذلك لا تتوقع اي فرق سواء اكان العرض بالاسود و الابيض او الالوان.
    وحدها شاشات AMOLED التي سوف تستفيد من هذه الميزة لانها سوتفر طاقة باطفاء اضاءة البكسلات السوداء.

    عموماً الموضوع به مغالطات اخرى خصوصا عند مدح بطارية الايفون السيئة منذ اول اصدار الى اليوم في حين يذم المنافسين اللذين يسبقون ابل بمراحل في البطارية ..

    للاسف ميول الكاتب و قلة معرفته ظاهرة في هذا الموضوع.

  3. المطلوب ليس أن تستخدم هاتفك بالأبيض والأسود ولكن عند اقتراب البطارية من النفاذ ( 15% مثلاً) سوف ترغب بالمزيد من البطارية لهذا تقوم بهذه الحيل الشائعة لتستمر البطارية

  4. نعم فكرة ممتازة وصحيحة، توجد انواع وموديلات رائعة ومواصفاة مختلفة .. تحياتي وتقديري.

  5. “في حين كان المنافسين مثل سامسونق يعانون الامريين في بطاريات اجهزتهم”

    وصل التعصب حتى للكتاب ؟

    دامك كاتب تقني اكيد انك تعرف ان شركة ابل “الرائدة فالتقنية” تطلب من سامسونج صناعة بعض القطع لها.

    الغريب فالموضوع اني سمعت من كثير من مستخدمي الايفون ( قديما وحديثا) ان اكبر مشكلة بجهازهم هي سرعة نفاذ البطارية

  6. اللون الأبيض والأسود ليس للتوفير، ولكن لمن لديهم مشكلة في رؤية الألوان.
    بخصوص البطاريات الإضافية هناك كفرات فيها بطاريات اضافية بقوة ٣٠٠٠ ميلي أمبير يعني ضعفي قوة الآيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى