تعرّف على مواصفات آيباد أير 2 قبل إطلاقه – تسريبات

آيباد أير 2

بعد ما يقرب من أسبوع، تخطط أبل لمؤتمرها الثاني الذي ستكشف فيه عن بقية منتجاتها، وهذا يشمل الآيباد الجديد – آيباد أير 2- بالإضافة إلى أحدث جهاز آي ماك.




بالنسبة للوحي آيباد أير 2 المُنتظر، بلغنا أنه سيحصل على تغييرات جديدة، سواء من حيث التصميم أو تحسينات في المواصفات. وما يلي أحدث ما تم تسريبه حول ذلك.

الشاشة

وَرَدَ في المصدر أن شاشة آيباد أير 2 ستأتي مع شاشة نحيفة للغاية، مما يعني أن الجهاز اللوحي الجديد بشكل عام سيكون أنحف من آيباد أير المتواجد حاليًا.

ووفقًا للمصادر، فإن آيباد أير 2 سيكون أنحف بحوالي 0.5 مللي متر عن آيباد أير.

التصميم

من الجانب التقني، حصل آيباد أير 2 على إعادة تصميم عن الإصدار الأول. لكن التغييرات قليلة للغاية، لدرجة أنكم قد لا تكتشفوها إلا بعد بضع دقائق من الاستخدام.

وأبرز بعض التغييرات المذكورة، هي:

  1. اختفاء زر mute/orientation-lock.
  2. خيارات الألوان توفّر اللون الذهبي، بالإضافة إلى الرمادي والفضي.
  3. وجود سماعة خارجية واحدة تحتوي على ثقوب عديدة.

ولا تنسوا بجانب كل ذلك مسألة نحافة الجهاز.

الكاميرا

قيل إن أبل تعمل على تطوير كل من الكاميرتين الأمامية والخلفية. وبالنسبة للفيس تايم، ستصبح مكالمات الفيديو عالية الجودة (720p)، في حين أن الكاميرا الخلفية ستبلغ دقتها نحو 8 ميجا بيكسل، تمامًا كما هو الحال في آيفون 6 و6 بلس.

المعالج والمساحة التخزينية

سيحصل الجيل الجديد من آيباد أير على معالج A8 الجديد، مع جيجا إضافية لذاكرة الوصول العشوائي، ليصبح مجموعها 2 جيجا بايت. وتشير المصادر إلى وجود احتمال لتخلِّي أبل عن توفير خيار مساحة تخزينية داخلية قدرها 16 جيجا بايت؛ لتبدأ أول مساحة تخزينية للوحي آيباد أير 2 من 32 جيجا بايت. وستظلّ سعة التخزين القصوى 128 جيجا بايت، في حين سيستمر وجود خيار 16 جيجا بايت مع آيباد ميني الجديد.

ماسح البصمة

آيباد أير 2 هو أول جهاز لوحي من أبل سيحتوي على ماسح البصمة لفتح الجهاز وتوثيق عمليات الشراء. وسيتم تعزيز هذه الخاصية لتتكامل مع خدمة أبل باي الجديدة، التي ستكون جزءًا من تحديث آيباد أير 2.

نعلم أن هذه التسريبات تحتمل الصواب والخطأ، لكن إن صحَّت، هل ستقومون بشراء الآيباد الجديد؟ أخبرونا في التعليقات.

المصدر: The Michael Report