الأخبار

تهديد بمقاضاة قوقل بسبب تسريبات صور المشاهير من آي كلاود

google_box_office_a_l

هددت  مجموعة من المشاهير الذين تسربت صورهم الخاصة عبر اختراق حساباتهم على خدمة التخزين السحابي آي كلاود، شركة قوقل بمقاضاتها إن لم تقم بإزالة تلك الصور والصفحات التي تحويها من نتائج البحث.

وقال المحامي Martin Singer الذي وكلته مجموعة من الممثلات والفنانات المتضررات من تسريب الصور أن قوقل تجني ملايين الدولارات من خلال تلك الصور ويمكن مطالبتها بتعويض للأضرار بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار.

وأضاف أن قوقل تعرف أن هذه الصور المنشورة مسروقة بطريقة غير شرعية كما أنها خاصة وسرية وأن مقاطع الفيديو المنشورة بالإضافة للصور تنتهك خصوصية الضحايا وحقوق الحياء الإنساني الأساسية.

وأرسل Singer عدة مطالبات إلى قوقل بموجب وثيقة حقوق الملكية الرقمية الألفية DMCA التي تجبر مقدمي خدمات الانترنت على إزالة أية محتويات محمية حقوق الملكية عند طلب ذلك. وكانت عدة مواقع مثل تويتر قد استجابت للمطالبات وأزالت الصور من شبكتها الاجتماعية، إلا أن قوقل لاتزال تعرض نتائج بحث من مواقع تستضيف تلك الصور كما تستضيف مقاطع الفيديو على يوتيوب و شبكة مدوناتها blogspot. وطالب Singer قوقل بحذف كل الصور المخالفة فوراً.

ومنذ أوائل الشهر الماضي تسربت مجموعة من صور المشاهير والممثلين والعارضات الأمريكيات من خلال اختراق حساباتهم الشخصية على خدمة آي كلاود، وأوضحت آبل حينها أنه لم يتم اختراق السحابة بل هي عملية استهداف لحسابات معينة، وتم نشر الصور والفيديوهات المسروقة على مواقع مثل reddit و منتدى 4chan.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. أو يتشطروا على نفسهم لأنهم رفعو صور شخصية على الكلاود! هذا مو تبرير لنشر صورهم، اللوم يقع على اللي نشر الصور أولا، لكن تحديد أسباب الحادثة لتفاديها أهم من إلقاء اللوم على كل من هب ودب.
    جوجل المفروض ترفض كل هدي الطلبات إلا المتعلقة بحقوق الملكية المتوافقة مع القانون فعلا عشان لا تسير سابقة تقدر بقية الشركات والحكومات تستخدمها للتأثير على نتائج البحث (إذا هذا ما بيحصل أصلا). وبعدين ناس كثيرين أنتشرت صورهم من دون علمهم وجوجل ما حذفت نتائج البحث اللي توصل لصورهم، يبغوها تحذف النتائج عشان حضرة جنابهم بس لأنهم مشاهير وعندهم فلوس؟!

  2. و الله عندك حق تقريبا مفيش شخصية معروفة و الا لها الالاف الصور علي النت و جوجل سيرش ما هو الا موقع للبحث عن المواقع و الصور فالافضل انهم يراسلون كل المواقع نفسها اذا استطاعوا من الاصل جمعها و احصاء عدد المواقع و المدونات التي انتشر بها الصور و انا متأكد انهم لو عملوا ايه فهو مستحيل يمسحوا الصور من النت مهما عملوا
    و جوجل اذا وافقت و هذا الامر استبعده فهو كل ما سوف تفعله انها سوف تجعل المواقع لا تظهر في الصفحات الاولي في البحث و لكن بمقدور اي شخص الوصول للمواقع بشكل مباشر او البحث عنها علي مواقع البحث الاخري
    بأختصار فكرة حذف شيء من الانترنت اصبح مستحيل علي اي شخص و لكن اذا هم ارادوا محاسبة احد فعلا فمن الطبيعي ان يقع اللوم و العتاب علي ابل من وجهة نظري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى