آبل تحضر لإطلاق آي ماك بشاشة ريتينا

تجري آبل الآن الإختبارات النهائية على سلسلة جديدة من أجهزة الآي ماك مع شاشة بدقة الريتينا للإستفادة للحد الأقصى من امكانيات نظام التشغيل القادم OS X Yosemite المتوقع إطلاقهما معاً هذا الخريف.

ولن يخرج الآي ماك الجديد عن اسلوب التصميم المعتاد مع الأجهزة الحالية التي أطلقتها بهذا التصميم النحيف و الأنيق لأول مرة قبل عامين. وسيأتي بقدرات معالجة أكبر و أسرع و تطوير في الشبكات اللاسلكية.

وسيكون هذا أول جهاز كمبيوتر سطح المكتب بشاشة من دقة الريتينا، وكانت آبل قد قدمت تقنية ودقة الريتينا لأول مرة مع الآيفون 4 قبل 4 سنوات، ثم وفرتها على أجهزة الآيباد قبل عامين، وفي نهاية 2012 قدمت الحواسب المحمولة ماك بوك بشاشات ريتينا والآن جاء دور الآي ماك.

ويشير نظام التشغيل OS X Yosemite إلى دقات مختلفة للشاشة تتراوح ما بين 3600 * 6400 و 3240 * 5760 و 2304 * 4096 بكسل يمكن لواحدة منها تطبيقها على الآي ماك القادم. وتحدثت شائعات سابقة أن آبل تعمل على توفير شاشات للآي ماك بدقة 5k لإطلاقها نهاية هذا العام.

ويتوقع أن تعلن آبل في شهر أكتوبر القادم عن عقد حدث لتكشف فيه عن أجهزة آيباد و آيبود جديدة بالإضافة لجهاز الآي ماك مع ريتينا وتغيير أسعار الأجهزة السابقة مع استمرار انتاجها.

المصدر