مقالات

3 استراتيجيات لنجاح مدونتك

استراتيجيات التدوين

هل لدى شركتك مدونة؟ دعني أخبرك أننا في عصر بحاجة إلى المحتوى، حيث بدأت العديد من الشركات تقوم بتغذية مواقعها بالمدونات والمقالات الرائعة.

لكن فكرة إنشاء مدونة خاصة بك أو لأعمالك التجارية ليست مجرد مهمة تستغرق وقتًا للتفكير فيها حتى تضعها في قائمة مهامك. إنها وسيلة لتجعل لعلامتك التجارية تلك القيمة التي يُمكنك من خلالها بناء علاقات أعمق مع العملاء/الزوار.

قبل أن نبدأ، تذكروا أن التدوين هو وسيلة رائعة لوضع بصمتكم في عالم الإنترنت طالما اتبعتم القواعد. وبالنسبة للمستهلكين والزوار عمومًا، قد تبدو العديد من الشركات والمواقع غامضة. لذلك فإن التدوين عبر مقالاتٍ عالية الجودة والثقة يمكنها أن تقوم بما لا يقوم به 100 موظف.

واعلموا أن تحديث المدونة بانتظام من حيث نشر المقالات قد يستغرق وقتًا وجُهْدًا، لكن تأكد من التأثير الإيجابي الذي ستضيفه إلى علامتك التجارية، خاصة إن كنت خبيرًا في هذا المجال.

بسبب أهمية التدوين ووجود المدونات في هذا الزمان، هناك ثلاثة استراتيجيات ونصائح للكُتّابِ والناشرين، سواء لمدوناتهم الخاصة أو لمدونات الشركات.

استخدم أسلوب “إليك الحل”

أكثر ما يبحث عنه زوار الإنترنت هو حلول لمشاكل خاصة بحياتهم، وكلما قدمت لهم تلك الحلو بطريقة موحدة في مجالك الخاص، سيساعد ذلك على ترسيخ هذه الثقة فيما بينكم.

هناك عدة مواقع إنجليزية تقدم هذه الفكرة، مثل موقع ويكي هاو. المهم ألا تكون مُقلِّدًا له، أو تجعل الزائر يمل بسبب كلمة مكررة في كل عناوين مدوناتكم، مثل كلمة “كيفية” على سبيل المثال.

استراتيجية المحتوى الجيد

أن تواصل التدوين، ليس فقط من أجل تحديث موقعك أو إطلاع القراء على ما هو جديد لديك، وليس حتى مجرد وظيفة. استراتيجية المحتوى الجيد هو تقديم معلومات مفيدة حول الأمور التي يهتم لها الزوار.

التركيز على التحرير

من أهم جوانب التدوين مسألة التحرير. تحرير كتاباتك أمر مطلوب، وكذا إن كنت كاتبًا غير قادر على التحرير، عليك إحضار من يقوم بذلك. تأكد فقط من الكتابة بالصيغ الصحيحة بشكل عام، أمَّا إذا كنت بحاجة إلى مزيدٍ من الدقة، فحبذا أن تحضر مدققًا لغويًا لديك.

واعلم أن هذه العملية قد لا تشعر بأهميتها في البداية، لكنها ستصبح مشكلة ذات حساسية كبيرة مع الوقت.

الأفكار المذكورة في المقال مترجمة بتصرف


‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى