تجربة تثبت عدم انحناء الآيفون 6 بلس في الاستخدام اليومي الطبيعي

CRO_Electronics_Bent_Phones_Scattered_09-14

بعد البلبلة التي تسبب بها مقطع الفيديو الشهير الذي قام بثني الآيفون 6 بلس بيديه، قامت مجلة Consumer Reports بإجراء اختبارات التحمل لتجيب عن سؤال مهم يدور في بال الكثيرين حول ما إذا كان الجهاز سيتقوس من خلال الاستخدام اليومي الطبيعي.




وقامت المجلة بإختبار مدى قدرة تحمل عدة هواتف ذكية بواسطة جهاز ضغط خاص بحيث يستند الهاتف على نقطتي ارتكاز في البداية والنهاية ويتم تعريض المنتصف إلى الضغط، لنلاحظ لأي مدى يصمد الهاتف قبل أن ينثني فعلاً.

Capture

وفي النتيجة لقد كانت نتيجة آيفون 6 بلس في الحقيقة أفضل من غيره، لاسيما الآيفون 6 الأصغر وحتى جهاز HTC ONE M8 المصنوع من الألومنيوم أيضاً. أما الأكثر تحملاً كان نوت 3 وبعده جي 3 من إل جي وعلى نفس السوية آيفون 5.

المثير للإهتمام هنا أن صاحب الفيديو السابق الشهير أجرى أيضاً نفس الاختبار بالثني اليدوي على HTC ONE M8 لكنه استطاع الصمود أكثر من آيفون 6 بلس، لكن في اختبار اليوم كان الأضعف تحملاً.

والنتيجة الهامة التي خلصت إليها المجلة من هذا الإختبار أن هناك احتمال ضئيل للغاية أن ينحني الهاتف مع الاستخدام اليومي الطبيعي.

وفي تصريح آبل الرسمي حول الموضوع قالت أنه خلال الأيام الستة الأولى من بدء بيع الجهاز رصدت فقط تسعة حالات انحناء. وهو بالفعل رقم ضئيل جداً لو عرفنا أن آبل باعت حوالي 10 ملايين جهاز خلال تلك الفترة.

وكانت آبل قد دعت بعض وسائل الإعلام والمواقع لمختبراتها والمصانع التي تقوم بإختبار الأجهزة في هذه الظروف وتعريضها للضغط من عدة اتجاهات للتأكد من مدى مقاومتها.

المصدر