الأخبارالتقارير

موظفي سامسونج أكثر من قوقل و آبل ومايكروسوفت معاً

Samsung-headcount2-640x480

كل شيء لدى سامسونج كبير .. شاشات كبيرة .. أرباح كبيرة .. انفاق كبير على التسويق .. وعدد موظفين كبير. وكشفت ملفات رسمية تقدمت بها سامسونج أن عدد موظفيها الإجمالي الذين يداومون بشكل كامل يساوي عدد موظفي آبل و قوقل ومايكروسوفت معاً.

وحسب الأرقام فإن هناك أكثر من 275 ألف موظف لدى سامسونج،مقارنة بـ 80300 موظف لدى آبل و أكثر من 47 ألف موظف لدى قوقل و مايكروسوفت لديها 99 ألف في حين أن سوني أكبر قليلاً عند 105 ألف موظف مع الأخذ بعين الإعتبار عمليات التسريح عند اغلاق بعض القطاعات.

وبالنظر إلى تفاصيل عدد موظفي الشركات الأخرى فإن قوقل ستلغي حوالي 3900 وظيفة عند إنهاء نقل موتورولا وموظفيها إلى لواء لينوفو، كما أن أكثر من نصف العاملين في آبل هم في قسم المبيعات ومتاجرها حول العالم وهناك حوالي 37500 موظف فقط يعمل في مقر الشركة الرئيسي.

والرقم أعلاه الذي يخص سوني للإلكترونيات فقط وهي جزء من مجموعة سوني العملاقة حيث هنا لا نأخذ بعين الاعتبار أقسام الموسيقى والترفيه والخدمات المالية، وأيضاً الرقم الذي يخص سامسونج يتعلق فقط بقطاع الإلكترونيات.. هذا الكم الهائل من الموظفين يفسر إطلاق الشركة 46 هاتف ذكي و 27 جهاز لوحي جديد خلال العام الحالي فقط.

بالنظر أكثر عمقاً في موظفي سامسونج نجد أن لديها 40,506 موظف يعمل فقط في المجال البرمجي كأنظمة التشغيل والتطبيقات وغيرها، تقريباً بحجم قوقل بالكامل فقط للقسم البرمجي.

المشكلة أنه بالرغم من عدد مهندسي البرمجيات لدى سامسونج الذي يساوي ضعف ما لدى قوقل، إلا أن تأثير هؤلاء أقل بكثير من منتجات وتأثير مهندسي قوقل.

وبالنظر إلى الجانب الإنتاجي والعتاد فإن لدى سامسونج 159,488 موظف يعمل في هذه القطاعات، ويشكل العمال الكوريين أكثر من 33% منهم والصينيين 21% والباقي يتوزع على جنوب آسيا وفقط أقل من 4% من موظفي سامسونج يعملون في أمريكا الشمالية.

الجدير بالذكر أن مجموعة شركات سامسونج تضم 80 شركة مختلفة واحدة منها هي سامسونج للإلكترونيات. وتتوزع أنشطة مجموعة سامسونج في مجالات متنوعة للغاية تبدأ من سفن الشحن وكاسحات الجليد، محطات الطاقة والبترول، العنفات الريحية، محطات معالجة المياه، شركات التأمين، ماسحات أشعة إكس، وغيرها الكثير.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى