الأخبار

إريك شميدت: سامسونج لديها منتجات مثل آيفون 6 منذ عامٍ مضى

Eric Schmidt

في ظل الحملة الترويجية الجديدة لكتاب “كيف تعمل قوقل؟ How Google Works” الذي قام بتأليفه إريك شميدت – رئيس شركة قوقل- وجوناثان روزنبرج – المدير السابق لمنتجات قوقل-، كان لابُدّ من إجراء بعض اللقاءات المختلفة. وهذه المرة تحدث شميدت حول أكبر منافسيهم، مثل أبل، وياهو، وأمازون، وغيرهم. وكان تعليقه بصدد إطلاق آيفون 6 ساخرًا بعض الشيء.

في ردّه على سؤال حول آيفون 6 والناس يقفون خارجًا أمام متاجر أبل، قال شميدت بوضوح إن “سامسونج أطلقت مثل هذه المنتجات منذ عامٍ مضى!”. وبالطبع هذه المقارنة كشفت عن ميول شميدت.

إلا أن المُحاورة سألته نفس السؤال لكن بطريقةٍ أخرى، وقالت “في الشهر الماضي عندما أطلقت سامسونج منتجاتها الجديدة لم ينبهر المستخدمون ولم يُخيّم الناس عند المتاجر. ما رأيك في ذلك؟”، والمفاجأة أن الإجابة كانت هي نفسها! “أرى أن سامسونج أطلقت مثل هذه المنتجات منذ عامٍ مضى! هذه رؤيتي للأمر”.

بقية المقابلة تحدثت عن قوقل وأبل على نطاقٍ أوسع من الهواتف الذكية وحسب، ثم انتقل الحديث إلى أندرويد وiOS من حيث المنافسة القائمة، وأن كلاهما يحتكران معظم السوق في الوقت الحالي، إلا أن شميدت لا يرى أن الاحتكار الثُّنائي أمرًا سيئًا؛ لأن المنافسة فيه واضحة.

دعكم من كل ذلك، هل ترون بالفعل أن هواتف سامسونج الذكية التي أطلقتها في العام الماضي أفضل من آيفون 6 وآيفون 6 بلس؟ برأيي الشخصي، العملية نسبيّة، فالأفضل يظل الأفضل دائمًا، في حين أنه في بعض الأحيان، يكون الأول هو الأفضل.

المصدر: 9to5mac


‫14 تعليقات

  1. الأفضل هو الأفضل والدليل واضح

    مهما يفعل غيرك لا تزال ايه الأفضل متصدر

    حكم المنطق حكم العقل

    ايفون الأفضل بالدلائل

  2. والله الجهاز مش بإمكانيات الـ HardWare بس … مش مجرد أرقام كبيرة وبس :)

    هات كده أى جهاز من أجهزة Samsung بتاعة السنة إللى فاتت دى وإعمل Speed Test بسيط بينه وبين الـ iPhone 6 وهتلاحظ الفرق بين الإتنين ^_^

    Apple مش شركة ضعيفة لدرجة إنها ماتعرفش تنتج Ram 3 GB أو حتى 2 GB زى معظم الشركات … هى تقدر تعمل كده بكل بساطة بس وقت ماتلاقى جهازها فعلاً محتاج الإمكانيات دى … مش مجرد حشر وتكبير أرقام .. ;)

  3. لازم نلاحظ ان ابل لا تصنع الاجهزة هي تختار العتاد من الشركات ويقوم مصنع واحد بعملية التجميع.. بعكس الشركات التي تنتج اجهزة الاندرويد.
    اما الوقوف في الطوابير فذلك يعود الى ان نظام ابل محتكر على اجهزتها فقط ونظام اندرويد غير محتكر فبالتالي الخيارات واسعة جداً امام مستخدمي الاندرويد فلذالك لن نرى في اي يوم من الايام الطوابير امام شركات الاندرويد.
    تحياتي للجميع.

  4. الوقوف في طوابير للحصول على ايفون 6 لا يعني ان آيفون جهاز ناجح، بدل يدل على نوعية الأشخاص الذين يهتمون بالحصول على آيفون، من يهتم بأن يكون أول من يحصل على آيفون 6 و يعنبره انجازا باعتقادي هو مريض نفسيا، و ان من يهتمون بالوقوف و التخييم بانتظار آيفون 6 يستحقون العلاج و ليس التصفيق.

  5. عزيزي أبل لا تنتج أي قطعة من جهاز آيفون، انه يطور النظام فقط، و كان عليها احتراما لجهود من صنع القطع، و على الأقل من جمعها و صنع الآيفون في الصين، ان يضع اسمه على الجهاز مثلما يفعل غوغل في اجهز نكسوس، و ما وضع رام 1 جيجا كمثال الا لتقليل تكلفة الإنتاج.

  6. لا تقاس الامور هكذا. فقط لأن اناسا يقفون في طوابير ليكونوا اول من يحصلون على جهاز ذلك يعني انه الافضل .برأيي اجهزة كثيرة جدا افضل من ايفون بمراحل وكذلك نظام اﻻندرويد رغم حداثته افضل من ios بمراحل. وانا مقتنع تماما لو ان سامسونج مثلا اتبعت نفس سياسة ابل بأن تجمع كل طاقتها وابحاثها وكوادرها في جهاز واحد سنويا لوجدت اناسا (مرضى) يقفون في الطوابير للحصول على جهازها. ولا ننسى هنا ان ابل شركة امريكية ونحن نعلم تماما ما هو تأثير كل ما هو منتج امريكي على باقي دول العالم .وانا متأكد تماما لو اننا طرحنا التعصب والتفاخر جانبا لوجدت شركات كثيرة في العالم تقدم بدائل افضل ومنتجات لا تقل جودة وبالطبع اسعار ارخص من تلك التي تقدمها ابل.

  7. “هات كده أى جهاز من أجهزة Samsung بتاعة السنة إللى فاتت دى وإعمل Speed Test بسيط بينه وبين الـ iPhone 6 وهتلاحظ الفرق بين الإتنين”

    بلاش ناخذ أجهزة سامسونج السنة اللي راحت ، هذي نتائج اختبارات السرعة لأجهزة هذي السنة مع الآيفون
    http://goo.gl/9b82yf

    الآيفون متفوق في السرعة عليهم كلهم

  8. كمستخدم أرى أن الأفضلية لأي جهاز تكون من منطلق قوة نظام التشغيل إضافة إلى القيمة مقابل السعر وبالتالي أرى أن الأفضلية لأجهزة الأندرويد
    ولكن في نهاية المطاف هناك اعتبارات أخرى ولكل شخص رؤية تختلف

  9. التصدر لا يعني الأفضلية مطلقاً وتتدخل فيه عوامل أخرى مثل الدعايات وأساليب التسويق وبلا شك فإن أبل تخسر من حصتها مقابل الأجهزة الأخرى.

  10. اللي يحصلون على آبل ويقفون في طوابير يعتبرون في رأئ بعض الاشخاص في الموقع مرضى نفسيين ان اقول الله يهديكم ويصلح بالكم
    الاختلاف في الرائ لا يفسد للود قضية هداكم الله
    لا تزال آبل في القمة بفضل سياسية احترام المستهلك ضع ذلك بين قوسين شكرا للجميع

  11. رغم روعة السامسونغ تبقى ابل الاروع و الافضل..اكيد الدلائل واضحة ..انطلاقا من تجربتي بحكم طبيعة عملي كبائع و مصلح للهواتف و الالكترونيات فان مشاكل الزبائن مع السامسونغ لا حصر لها..و تجدني استقبل يوميا عشرات الهواتف العالقة من السامسونغ..الجميل في الايفون هو استقرار النظام..حيث انك لا تحتاج تفليش او اعادة تهيئة في كل مرة..كما هو الحال مع اجهزة الاندرويد بصفة عامة..اضافة الى نظام الحماية عند ابل عتيد جدا…اما ان تكلمنا عن الايكلود فاكيد ان نجد لها منافس على الاقل حاليا..هدا راي و الله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى