WordPress.com تعيد تعيين كلمات مرور 100 ألف حساب كإجراء وقائي

wordpress.com logo

كان الخبر بمثابة ناقوس خطر عندما تم نشره في وقتٍ سابق من الأسبوعِ الماضي، حيث علم الجميع أن هناك ما بلغ عدده نحو 5 ملايين من أسماء حسابات جيميل وكلمات مرورهم تم اختراقها ونشرها في إحدى المنتديات الروسية. حينها صرّحت قوقل أن هذا الاختراق الأمني لم يكن خطأها وإنما ربما اختراق غير مُباشر لأجهزة المُستخدِمين، ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي عليهم الاستمرار في استخدام كلمة المرور نفسها كما لو أن شيئًا لم يتغيَّرْ.




وعلى هذا المنوال، قررت شركة أتوماتيك – المالكة لمنصة WordPress.com- اتّخاذ بعض التدابير الوقائية لتأمين الآلاف من حسابات مُستخدِميها، وذلك عن طريق إعادة تعيين كلمات مرور نحو 100 ألف حساب التي وجدت أصحابها تعرضوا لمثل هذا الاختراق.

وأوضح داريل هيوستن من شركة أتوماتيك أن “تم أيضًا إرسال إشعار على البريد الإلكتروني بإعادة تعيين كلمات المرور مع تعليمات تفعيل الحساب من جديد”.

كما هو واضح، المتضررون فقط هم من سيكونون بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على كلمة المرور الجديدة. وأيًّا كان الأمر، ينبغي عليكم اتخاذ الاحتياطات الضرورية هذه الأيام. ننصح بعدم استخدام كلمة سر مُماثلة “تمامًا” لخدمات الإنترنت المختلفة، بغض النظر عن كمية الراحة التي ستفقدونها عند القيام بذلك.

المصدر: WordPress Blog