الأخبار

مايكروسوفت تبدأ خطواتها للقضاء على اسم نوكيا .. تمامًا

مايكروسوفت لوميا

في وقتٍ سابق من هذا العام، قامت شركة مايكروسوفت بشراء قسم الأجهزة والخدمات من شركة نوكيا. وبالتالي فإن عملاقة التكنولوجيا لديها ترخيص في استخدام اسم “نوكيا” كعلامة تجارية لها شعبيتها لتسويق منتجاتها. الآن، يبدو أن مايكروسوفت ترغب في قطع هذه الصلة بفنلندا!

تم الكشف عن وثيقة داخلية تؤكد ما تسعى إليه مايكروسوفت. ولن يتوقف الأمر عند إخفاء اسم نوكيا فحسب، بل سيتم سيغيب أيضًا كل من اسم أو شعار ويندوز فون.

ما الذي يعنيه ذلك؟ بالتأكيد سيكون اسم “لوميا” هو بطل ساحة هواتف مايكروسوفت المقبلة دون أي إضافات أو بهارات! وستكتفي مايكروسوفت باستخدام شعار ويندوز الأساسي بجانب لوميا. وهذه ليست مفاجأة لنا؛ لأن عملاقة التكنولوجيا قامت بذلك بالفعل عندما أعلنت مؤخرًا عن خصائص كورتانا في هاتف إتش تي سي إم 8، لم يكن هناك أي إشارة لاسم “ويندوز فون”.

أيضًا عند إطلاق هواتف لوميا 730 و735 و830 لم نسمع اسم نوكيا بالمرّة، على الرغم من بقاء وجود شعارها على الأجهزة. المهم أن مايكروسوفت تعمل على مرحلتين هامتين، التقريب بين العلامات التجارية الموحدة، والقضاء على اسم نوكيا؛ ليصبح إحدى ذكريات التسعينات فقط!

المصدر: The Verge


تعليق واحد

  1. اصلا مايكروسوفت لديها الرخصه باستعمال اسم نوكيا في الهواتف الذكيه لمده سنتين فقط ولهذا هذه الخطوه متوقعه بل انها متأخره لان بعد انقضاء السنتين يحق لنوكيا ان تستخدم الاسم مره اخرى وحسب التسيربات فان نوكيا تعمل على جهاز جديد يعمل بنظام سحابي

    اما اسم لوميا و اشا فهما ملك صرف لمايكروسوفت، علما ان استخدما اسم نوكيا مازال ممكن ولكن في الهواتف الرخيصه وليس الذكيه “يعني بالاشا”

    ويمكن التأكد من كلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى