هاتف Galaxy Note Edge تحت المجهر

galaxynoteedge-lead

أحد الأمور المفاجأه اليوم هي إطلاق سامسونج لهاتف جالكسي نوت إيدج اليوم الذي يعتبر أحد المنضمين الجدد لفئة نوت الشهيرة التي أطلقتها الشركة الكورية لأول مرة عام 2011.




الهاتف يشبه إلى حدٍ كبير في مواصفاته وعتادة هاتف جالكسي نوت 4  ولكن بالتأكيد العلامة الفارقة هي الشاشة المنحنية في الجانب الايمن من الهاتف التي زادت من درجة وضوح الشاشة كما ان البطارية تأتي أصغر بـ 200 مللي امبير عن نوت 4 الذي يحمل بطارية بسعة 3200 مللي امبير .

فكرة الشاشة المائلة لا تضيف الكثير تقنياً للهاتف ولكن يمكن إعتبارها أحد المزايا الاضافية فهي تساعد على مشاهدة الاشعارات من الجانب دون الحاجة لفتح الشاشة كاملة فهذا يوفر لك شي من السرعة فضلاً عن توفير البطارية .. من ضمن اهداف هذه الفكرة ايضاً ان يصبح المستخدم قادراً على الاستفادة من كامل الشاشة المستطيلة حين يشاهد الفيديو او يتصفح الانترنت او يقرأ كتاباً بحيث تظهر بقية الادوات في الجانب الايمن ونفس الوضع ينطبق على اختصارات التطبيقات فيمكنك وضع ماتشاء منها على الجانب لتنظيم هاتفك بالطريقة التي تراها .

في الحقيقة بعيداً عن (مؤتمرات التحسينات) التي نراها مؤخراً عند شركات الهواتف مثل آبل وسوني و ال جي وووالخ تعتبر سامسونج قد اضافت ميزة ثورية لعالم الهواتف في حال نجحت هذه الفكرة وتم دعمها من المطورين بالأفكار اللازمة لتصبح ميزة عملية فعلياً حيث قالت سامسونج اليوم أنها ستطرح حزمة خاصة للمطورين لطرح تطبيقاتهم وافكارهم للإستفاده من هذا المكان في الشاشة .

أما غير ذلك فلربما يجد هذا الهاتف من يشتريه من باب الفضول فقط وسيصبح في طي النسيان بعد أشهر قليلة وهذا يذكرني بهواتف كثيرة تم طرحها من شركة نوكيا في أيام مجدها على انها ستغير عالم الهواتف ولكن ماحدث على ارض الواقع اننا كمستهليكن لم نرى هذه الهواتف الا في الصور.

أخيراً في السنتين الماضية سمعنا كثيراً عن الشاشات المنحنية وانها ستشكل ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية والتلفزيونات وغيرها .. فإذا كنا على وفاق بأن سامسونج استغلت الزخم الاعلامي حول جالكسي نوت 4 وطرحت هذا الجهاز .. فهل تعتقد انه الجهاز سيشكل الفارق؟ وسندخل فعلاً في عالم الهواتف بالشاشات المنحنية أم ان سامسونج طرحت هذا الجهاز للتباهي بقدراتها التصنيعية ؟ او ربما لجس النبض قبل ان تبدأ هذه الخطوة رسميا؟

أخبرنا برأيك ضمن التعليقات بالأسفل .