الأخبار

مايكروسوفت مهتمة بالإستحواذ على شركة سيانوجين

cyanogenmod-nexus-5-boot-screen-aa-2-645x433

يبدو ان تجربة مايكروسوفت الخجولة مع نظام الاندرويد عبر سلسلة هواتف نوكيا X التي تم الاعلان عن توقفها مؤخراً لم تكن كافيه للشركة الامريكية فبحسب الاخبار الواردة اليوم يبدو أن الشركة ستستمر في انتاج هواتف أندرويد ولكن عبر رومات سيانوجين مود الشهيرة هذه المرة .

ولمن لايعرف سيانوجين فهم فريق من المطورين يعملون في شركة تحمل نفس الإسم اشتهروا بتطوير رومات مبنية على نظام الاندرويد تحمل اسم CyanogenMOD تقدم هذه الرومات مميزات كثيرة للمستخدمين غير موجودة في النظام الاصلي فضلاً عن إستخدام هذه الرومات في تحديث الهواتف القديمة المنسية من قبل الشركات .

في الحقيقة سيانجون مود اصبحت أشهر من نار على علم الآن خصوصاً بعد تعاقدها مع شركات صينية مثل أوبو و ون بلس لتقديم رومات أساسية لتشغيل النظام على هواتف هذه الشركات التي حققت نجاحاً ملحوظ مؤخراً .

هذا النجاح يبدو انه لفت نظر مايكروسوفت وستسعى لإستثماره مجدداً في هواتف قادمة فالمعلومات الجديدة تشير إلى إجتماع تم بين فريق سيانوجين والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا والهدف طبعاً معروف كما يظهر في عنوان هذا الخبر هو الاستحواذ على الشركة .

اخيراً .. لايوجد أي تصاريح او ردة فعل رسمية من الشركتين حول هذه الاخبار وسنبقى بإنتظار أي مستجدات حول هذا الموضوع .

المصدر

‫2 تعليقات

  1. رومات سيانوجين افضل من الروم الاصلي للجوال .. فيه اضافات كثيرة وتقدر تعدل فيه

  2. وليه مش تقول انهم عاايزينه يعمل حاجه شبيهه بالرومات بتاعته للاندرويد يعملوها للويندوز فون وهما يفتحوله اللوك مخصوص ليه واهوة يسمحوا للمستخدم انه يجرب افكار جديدة من سيانوجين موود ولو فعلا كانوا بيفكروا فى كدة يبقوا عبااقرة وحطوا رجليهم اخيرا على خطوة صح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى