مشاكل في انتاج شاشات الآيفون 6 قد تؤخر الإطلاق

iphone5c

على الرغم من قرب موعد الكشف عن الآيفون 6 في التاسع من اكتوبر القادم إلا أن هناك مشاكل تواجه توفر الجهاز في السوق للشراء. بحسب مصادر لرويترز فإنه تمت مراجعة الإضاءة الخلفية في شاشة الآيفون النحيفة للغاية وذلك لأنها لم تعطي الإضاءة و الوضوح الكافي.




وهذه المراجعة أدت لإيقاف مؤقت لإنتاج الشاشات خلال شهري يونيو و يوليو الماضيين حيث أن آبل تريد الوصول إلى أنحف شاشة ممكنة للآيفون وذلك من خلال استخدام طبقة واحدة من طبقات الإضاءة الخلفية للشاشة فقط بدلاً من الطبقتين القياسيتين.

ولأن هذا التعديل لم ينجح و كانت النتائج بإضاءة باهتة ضعيفة بالتالي عادت آبل لإضافة الطبقة الأخرى ما تسببت بخسارة وقت ثمين أدى إلى توقف مؤقت للتجميع.

وتعمل الآن الشركات المصنعة للشاشات بأقصى سرعة ممكنة لإنتاج كميات كافية من شاشات الآيفون تحضيراً للإطلاق.

ومن غير الواضح بعد إن كانت آبل ستؤجل إطلاق الآيفون في الأسواق لفترة من الزمن أو تقدم كميات محدودة بالبداية. لكن الأكيد أن الجهاز يجب أن يتوفر وبكميات كافية في موسم العطلات نهاية العام مع وصول أجهزة منافسة جديدة من سامسونج و إل جي.

وكما نعلم أن التوقعات والتسريبات تؤكد أن الآيفون 6 سيأتي بقياسين من الشاشات، 4.7 بوصة وقد بدأ بالإنتاج الفعلي الكبير قبل النسخة الأكبر 5.5 بوصة. وهنا حققت آبل قفزة كبيرة في حجم الآيفون مقارنة بقياس 4 بوصة في الجهاز الأخير آيفون 5 اس.

وهذه المشاكل في سلسلة التوريد عادة ما تواجهها آبل حيث أنها تعتمد على الكثير من المصانع في صنع مكونات أجهزتها، وبنفس الوقت ستؤدي لمشاكل لدى الموردين لأن هذا التذبذب والتعديل في الأعمال يؤدي لتغييرات في ربحيتها.

الجدير بالذكر أن كل من Japan Display و شارب و إل جي للشاشات تعمل على صناعة شاشات الآيفون 6.

المصدر