الأخبار

تويتر تحدث سياسات أمان المستخدم بعد وفاة روبن ويليامز

zelda tweet
تعرضت زيلدا ويليامز ابنة الممثل الكوميدي الراحل روبن ويليامز مؤخراً إلى عدة مضايقات عبر تويتر ما دفعها إلى إلغاء حسابها. هذه المضايقات جعلت تويتر تعيد ترتيب سياسات حماية المستخدمين والأمان وإساءة استخدام الخدمة.

وقال Del Harvey نائب الرئيس للثقة والأمان في تويتر أن الشبكة الاجتماعية لا تتسامح مع الإساءة للمستخدمين، وقامت إثر الحادثة بإيقاف عدد من الحسابات التي صدرت عنها تغريدات مسيئة موجهة إلى زيلدا بسبب انتهاكها لبنود استخدام الخدمة.

وأضاف أن تويتر بدأت بتقييم كيفية تحسين سياسات الأمان للتعامل بشكل أفضل مع المواقف السلبية التي قد يتعرض لها المستخدمين.

وكان عدة أشخاص قد أرسلوا صور معدلة ومفبركة للممثل روبن إلى ابنته بالإضافة إلى تغريدات تلقي باللوم على زيلدا بتسببها بوفاة والدها.

وطلبت زيلدا من متابعيها على الشبكة الإبلاغ عن الحسابات التي أرسلت الإساءات، لكن سرعان ما قام هؤلاء بإنشاء حسابات جديدة ما صعب مهمة تتبعهم.

وتنص سياسات تويتر الحالية أنه عند التعرف على أشخاص عبروا عن أفكارهم حول إيذاء أنفسهم أو الإنتحار، فإن تويتر ستتواصل معهم وتوفر لهم قائمة بالموارد المعترف بها.

لكن هذا الإجراء ضعيف ويحتاج لمزيد من التوسيع في التعامل مع هذه المواقف. مثلاً تويتر لا تملك أي مبادئ توجيهية حول حظر الصور التي يظهر فيها الأشخاص وهم يؤذون أنفسهم، ويتعلق حظر الصور بالصور الإباحية فقط.

ووعدت تويتر أيضاً أن تحدث سياساتها فيما يتعلق بالتصرف بحسابات الأشخاص المتوفين. ويمكن حالياً لأفراد أسرة الشخص المتوفى أن يرسلوا صور عن شهادة الوفاة وغيرها من المستندات إلى تويتر من أجل اغلاق حسابه.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى