الأخبار

توقعات: ويندوز 9 “ثريشولد” يدعم سطح المكتب الافتراضي

ويندوز 9

تهدف مايكروسوفت أن يحصل الإصدار القادم من ويندوز على بعض التغييرات، سواء كان ذلك في واجهة المستخدم الرئيسية، وعودة قائمة ابدأ Start، وما هو أبعد من ذلك.

ذكرت بعض التقارير أن عملاقة التكنولوجيا تخطط لإدراج خاصية سطح المكتب الافتراضي إلى ويندوز 9 – يُدْعَى أيضًا ويندوز ثريشولد- وهي خاصية متعارف عليها في أنظمة التشغيل الأخرى، بما في ذلك ماك OS X ولينكس أوبونتو، التي تسمح للمستخدمين بتشغيل وتبديل التطبيقات بسهولة على أكثر من سطح مكتب في نفس الوقت.

كذلك هناك تغيير آخر قادم مع نظام التشغيل المقبل من مايكروسوفت، وهو اختفاء الشريط الجانبي Charm Bar – أراها خطوة ممتازة- لكنه سيختفي فقط لمستخدمي سطح المكتب، وليس لمستخدمي الأجهزة اللوحية. لكن أشارت مصادر تقول إن الشركة ستوقفه تمامًا على جميع الأجهزة.

نأمل أن نرى الإصدار التجريبي من ويندوز 9 ثريشولد قبل نهاية العام الجاري، وأظن مايكروسوفت ستقدم على هذه الخطوة؛ لجعل ويندوز 9 أكثر قبولًا للذين ما زالوا يستخدمون ويندوز 7 وفيستا وإكس بي.

المصدر: ZDNet


اظهر المزيد

‫5 تعليقات

  1. اتمنى انه يعيد شعار ويندوز قديم مثل 7
    Charm Bar ميزه حلوه ليش يخفونها

    لتصحيح (ثريشولد) وليس (ثريهولد)

  2. بالعكس أحلى شيء في ويندوز 8.1 الشريط الجانبي لأنه في بحث تقدر تبحث عن أي شيء سواء في الجهاز أو غيره الإعدادات والإغلاق لو يخلوه أفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى