بناءً على طلب الحكومة: تويتر تحظر ظهور حساب مُخترِق في روسيا

تويتر تحظر حساب مُخترق روسي

قررت شركة تويتر حظر حساب أحد المخترقين البارزين في روسيا. على الرغم من وعود الشركة لن تتعرض لحسابات المتطرفين في روسيا، إلا أن حساب @b0ltai لم يَعُدْ مُتاحًا للمُستخدمين الروسيين.




كان يعمل حساب @b0ltai على نشر تسريبات الوثائق الحكومية الحساسة بصورةٍ مُنتظمة، فضلًا عن غيرها من المعلومات، التي من شأنها أن تجعل الحكومة الروسية غير راضية عن ذلك.

حسنًا، يبدو أن التسريبات التي يتم نشرها لم تعد تُشكِّل مُشكلة بالنسبة للحكومة الروسية بعد الآن، حيث قررت شركة تويتر الامتثال لطلباتها، وإخفاء جميع بيانات هذا الحساب عن أعْيُنِ مُستخدمي تويتر في روسيا.

وفي وقتٍ سابق، تلقَّت شركة تويتر رسالة – أظن أن من تلقاها داخل الشركة قد اقشعرّ بدنه! – وَرَدَ فيها أن حساب هذا المخترِق يحتوي على “معلومات محظور نشرها لعامة الشعب في الاتحاد الروسي”.

لا يزال بإمكان المُستخدِمين في روسيا الوصول للحساب عن طريق تغيير الإعدادات العامة لبلدٍ مُختلف، وهو أسهل ما يُمكِنَهُم القيام به مع القليل من الدقائق والعَبَث.

وعلاوة على ذلك، قررت المُختَرِق أن يتحدى هذا القرار، وأنشأ ببساطة حساب جديد يُدعَى b0ltai2، والذي لم يتم حظره – بعد!-؛ لأنه سيتطلّب دعوى قضائية إضافية، وأمر من المحكمة. وفي حين أن الحساب الأصلي لديه أكثر من 7600 مُتابِع، حصل الحساب الثاني على أكثر من 1750 مُتابِع في أقل من يومٍ واحد.

تُرى، أين شاهدت مسلسلًا مُشابهًا لهذه الأحداث من قبل؟ أين؟.. أين؟.. نعم تذكرت، في تركيا!

المصدر: TNW عبر Bloomberg