التقارير

مراجعة هاتف أوبو فايند 7

بعد مراجعتنا السابقة لهاتف أوبو فايند 7 أي الهاتف الصيني الخارق ذو المواصفات العاليةالتي تجدونها هنا نأتي اليوم لكم بمراجعة النسخة الأعلى للهاتف تحت مسمى أوبو فايند 7 الذي يأتي بمواصفات أفضل من ناحية الشاشة والبطارية والذاكرة العشوائية وغيرها.

IMG_8323 copy

التصميم:

تصميم الهاتف لا يختلف كثيراً عن النسخة التي قمنا بمراجعتها سابقاً فهو يأتي بتصميم جميل وخامة تصنيع ممتازة، فمن الخلف تجد أن الغطاء مصنوع من مادة قوية ومرنة رفضت الشركة الإفصاح عنها ، وهي أفضل من البلاستيك الخام الذي يشعرك برداءة في التصنيع أثناء استخدامك للهاتف. كما تم تصميم الهاتف بأطراف حادة ومادة من الكروم تحيط بالهاتف من الجوانب،

ومن الأمام يأتي الهاتف بطبقة زجاجية قوريلا قلاس 3 ضد الخدش كما هي المستخدمة بالكثير من الهواتف الخارقة الجديدة وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وسماعة للمكالمات وازرار التحكم أسفل الشاشة تحتوي على زر العودة والقائمة والقائمة الرئيسية تأتي بإضاءة بيضاء منخفضة نسبيا. وتحت هذه الأزرار توجد إنارة خاصة بالتنبيهات تسمى سكاي لاين وهي جميلة وممتازة كما أتمنى أن تأتي بألوان مختلفة غير اللون الأزرق.

من يمين الهاتف يأتي بأزرار التحكم بالصوت ومن اليسار زر التشغيل والقفل ومن الأسفل فتحة مايكرو يو إس بي 2.0 للشحن ونقل البيانات، من الأعلى يوجد المنفذ الصوتي .

أما من خلف الهاتف هناك كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل مع فلاش إل إي دي مزدوج وسماعت خارجية بالأسفل ممتازة وخلف الغطاء يوجد منفذ مايكرو إس دي للذاكرة الذي يتحمل حتى 128 جيجابايت ومنفذ شريحة مايكروسيم وبطارية بحجم 3000 ميلي أمبير سنتحدث عنها لاحقاً.

 

IMG_8308 copy

الشاشة:

إختلفت الشاشة إختلاف كبير بالمقارنة مع نسخة فايند 7 أي ، فهي تأتي بحجم 5.5 إنش بتقنية أي بي إس وبدقة وضوح 1440 في 2560 وبكثافة بكسلات 534 بكسل في الإنش التي تعتبر عالية جدا بالنسبة للهواتف وتوفر متعة مشاهدة وألوان مشبعة وإستجابة سريعة للأوامر ولا توجد أي مشاكل تذكر مع هذه الشاشة الخارقة حتى مع إضاءة الشمس.

 

IMG_8322 copy

الأداء:

شركة أوبو أعدت هاتفها بأفضل العتاد للمنافسة بالسوق وأرى أنها نجحت بهذه المواصفات العالية فالهاتف يأتي بمعالج سناب دراجون 801 بتردد 2.5 جيجاهرتز ، مع معالج للرسوميات أدرينو 330 وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ، أداء الهاتف جدا ممتاز سريع وسلس ولا يوجد أي تعليقات أو مشاكل بإغلاق التطبيقات بصورة مفاجئة، حتى مع الألعاب ذات الرسوميات العالية وتشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد.

 

IMG_8328 copy

البطارية:

يحمل الهاتف بطارية سعتها 3000 ملي أمبير، كما يحمل تقنية نادرًا ما نجدها بالهواتف الأخرى، وهي تقنية الشحن السريع، حيث يمكن شحن الهاتف من الصفر حتى المئة بأقل من ساعة واحدة، وكذلك يصل شحنه إلى 1% خلال 30 ثانية فقط. هذه التقنية تعتمد بشكل كبير على الشاحن الذي يأتي مع الهاتف وبعد تجربتنا للهاتف فإن البطارية يصل إستخدامها بحدود 11 ساعة بدون إستخدام موفر الطاقة ومع الإستعمال المتكرر والعالي للهاتف ، أما مع إستخدام موفر الطاقة ومع الإستخدام العادي للهاتف فإنه يصل حتى 20 ساعة وأكثر ما يستغل هذه الطاقة هي الشاشة عالية الوضوح.

 

IMG_8311 copy

النظام والواجهة:

يعمل هاتف أوبو فايند 7 بنسخة أندرويد جيلي بين 4.3 مع واجهة Color OS v1.2.4 الجميلة والمعدلة بشكل كامل، والتي لديها طابع مميز جداً مع وظائف مميزة سهلة التعامل. ولن تجد مشكلة بالتعامل معها مع وفرة بالثيمات التي يتوفر بها تعديل كامل للأيقونات والواجهة وشاشة القفل. كما يمكنك الضغط مرتين على الشاشة لفتح الشاشة ومرتين على القائمة الرئيسة لإغلاق الشاشة. يمكنك أيضاً الضغط مطولاً على القائمة الرئيسية لتشغيل الفلاش.

هناك مميزات عديدة للواجهة المعدلة منها الإيماذات التي تجعل إستخدامك سهل وسلس مع الهاتف فيمكنك سحب الشريط العلوي من جهة اليسار لتظهر لك صفحة تقوم بالرسم رسمات معينة لتقوم بتشغيل تطبيقات معينة مثلاً يمكنك رسم دائرة لتشغيل تطبيق الكاميرا كما يمكنك أيضا الرسم والشاشة مقفلة للوصول السريع للتطبيق. كما يمكنك أيضا التلويح بيدك لتقوم بالإنتقال بين صفحات الواجهة الرئيسية وكذلك التبديل بين الصور.

الهاتف يحصل على دعم فني وتحديثات سريعة جداً على واجهة النظام ، ويبدو أن الشركة تود الدخول للمنافسة وبقوة كما سيأتي بنسخة أندرويد كيت كات مع واجهة Color OS 2.0 قريبا وهو بطور البيتا حالياً.

 

IMG_8319 copy

الكاميرا:

الهاتف يملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، التي تحمل مستشعر من شركة سوني EXMOR وفلاش إل إي دي مزدوج، مع واجهة بسيطة وجميلة لتطبيق الكاميرا الذي يتوفر فيه خاصية البانوراما و إتش دي آر وخاصية Ultra HD، التي من شأنها أن تقوم برفع دقة وضوح الكاميرا إلى 50 ميجابكسل مع توفير تفاصيل أكثر بالصورة. هذه القدرة تأتي من النظام وليس من الهاردوير الخاص بالكاميرا الذي يقوم بمعالجة الصورة لجعلها تصل لهذا القدر من الوضوح.

ويستطيع أوبو فايند 7  تصوير فيديو بتقنية 4K بسرعة 30 إطار بالثانية وأيضا التصوير بتقنية Full HD 1080 بسرعة 60 إطار بالثانية. كما يحمل الهاتف كاميرا أمامية تعتبر ممتازة لمحبي أخذ صور السلفي تأتي بدقة 5 ميجابكسل مع مستشعر للحركة والإضاءة.

وهنا بعض من نماذج التصوير :

سياسة الضمان:

أجهزة شركة أوبو لايوجد لها وكيل رسمي بالشرق الأوسط. والكثير يتسائل عن ماذا يحدث عند تعطل الهاتف؟ شركة أوبو لديها سياسة خاصة بالضمان، بحيث أن الهاتف مضمون خلال السنة الأولى من الشركة الأم والسنة الثانية من موقع oppostyle.com التي تقوم بإصلاح جهازك وتعويضك بقيمة بوليصة الشحن المدفوعة لـ DHL أو تزويدك ببوليصة شحن مسبقة الدفع.


المواصفات التقنية:


الأبعاد                                                152.6×75×9.2 ملم


الوزن                                                 171 جرام


المعالج                                           Qualcomm Snapdragon 801 2.3GHz


معالج الرسومات                               Adreno 330


نظام التشغيل                                   آندرويد 4.3 جيلي بين


البطارية                                          3000 ملي أمبير


الذاكرة العشوائية                              3 جيجابايت


السعة التخزينية                               32 جيجابايت


السعة التخزينية الخارجية                تصل حتى 128 جيجابايت


الإتصال                                             3G/4G – WiFi – GBS – NFC – Bluetooth – microUSB 2.0


حجم الشاشة                                  5.5 إنش


نوع الشاشة                                     LCD IPS


وضوح الشاشة                                 1440 في 2560


الكاميرا الخلفية                                 13 ميجابكسل


المميزات:

  • خامة التصنيع ممتازة
  • شاشة عالية الوضوح
  • تقنية الشحن السريع
  • أداء رائع
  • سعر منافس

العيوب:

  • نظام الأندرويد جيلي بين
  • إضاءة الأزرار الرئيسية ضعيفة

[review]

أحب أن أتقدم بالشكر للأخ مهند الملحم الذي قام بتزويدنا بالهاتف الذي يقوم بدور السفير العربي لشركة أوبو ، والذي تم إختياره عن طريق برنامج السفراء المقدم من شركة أوبو وهو عبارة عن عمل تطوعي يشمل الترجمة من اللغة الإنجليزية للعربية ودعم المحتوى العربي في الشركة وكذلك إختبار الأجهزة وتحديثاتها ، ومن أعمال الأخ مهند الملحم التطوعية هو مسؤول صفحة أوبو غير الرسمية للوطن العربي على الفيس بوك من هنا ، وكذلك سفير المنتدى العربي الرسمي لشركة أوبو من هنا .

 

‫2 تعليقات

  1. السعر 599$ دولار أمريكي.

    الجهاز متوفر رسمياً عن طريق موقع oppostyle.com.

    الشحن مجاني لجميع دول العالم وللسعودية عن طريق خدمة شوب آند شيب من أرامكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى