الأخبار

مايكروسوفت تمنع مستخدمي نوكيا لوميا من جعل قوقل محرك البحث الافتراضي

نوكيا لوميا

قامت شركة مايكروسوفت بتعطيل خيار تعيين قوقل كمزود البحث الافتراضي على بعض هواتف نوكيا لوميا، ويبدو أنها تسعى لجعل قوقل بعيدًا عن متناول المستخدمين.

كان كل من نوكيا لوميا 630 ولوميا 930 أول هاتفين حصلا على ويندوز فون 8.1، وكلاهما تم حظر خيار تعيين قوقل كمحرك بحث افتراضي من داخل النظام داخل المملكة المتحدة.

وفي حين أن المستخدمين ربما كانوا قادرين على الانتقال يدويًا إلى استخدام قوقل عبر متصفح إنترنت إكسبلورر في ويندوز فون 8 للاستفادة من قدراته البحثية، فإنه من الصعب تغيير نظام البحث العام لهواتفهم الذكية، التي تنقلهم إلى استخدام بينج بصورةٍ افتراضية.

لنرى كيف ستقوم قوقل بالردِّ على هذا الفعل، خاصة في هذا الوقت الذي قامت فيه مايكروسوفت باتهام قوقل أنها جعلت قوقل هو محرك البحث الافتراضي لدى جميع هواتف أندرويد.

المصدر


‫3 تعليقات

  1. حركة هبلة وسخيفة من مايكروسوفت أصلا مايكروسوفت ماتقدر تستغنى عن جوجل بدليل إن مايكروسوفت إضطرت إضطرارا إنها تعمل جوالات بنظام مولف من الأندرويد وليس أندرويد جوجل نفسه اللي نعرفه في جوالاتنا وعملت له طبخة بين ويندوز فون وأندرويد مع بعض علشان تبغى تعود مستخدميها على النظام الجديد ، أدوات جوجل أفضل بكثير من أدوات مايكروسوفت .

  2. Update, 7:16AM ET: Some European Lumia 930 / 630 carrier-supported devices have the Google option enabled. The article has been updated to reflect this.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى