التقارير

مراجعة إل جي جي 3 LG G

IMG_8255 copy

 

في عام 2013 قدمت شركة إل جي هاتفها ذو المواصفات العالية جي 2 وهو الذي أدخل شركة إل جي إلى المنافسة وبقوة بسوق الهواتف ذات المواصفات العالية بتصميم مختلف من ناحية نحافة الإطار وأماكن الأزرار غير المعتاد، وهاهي شركة إل جي تقدم في هذا العام 2014 هاتفها الجديد ذو المواصفات العالية إل جي جي 3 LG G الذي يدخل السوق وبشكل قوي ومنافس لأجهزة هذا العام من الشركات الأخرى أمثال سامسونج و إتش تي سي و سوني وغيرها التي أصدرت مؤخراً اجهزتها كهواتف ذات مواصفات عالية، ولعل أهم ما يمتاز به الهاتف الجديد من شركة إل جي هي الشاشة ذات الدقة العالية Quad HD التي توفر لك تجربة مذهلة مع الهاتف والعديد من المواصفات التي سنتحدث عنها بهذه المراجعة المفصلة .

 

IMG_8287 copy

التصميم :

هاتف إل جي الجديد إل جي جي 3 LG G يأتي بتصميم جميل يعكس مواصفات الهاتف العالية بجودة تصنيع ممتازة حيث إستخدمو نفس فلسفة التصميم بالهاتف السابق ولكن مع تطويرات جديدة بهذه النسخة حيث أنه في الهاتف السابق كان الغطاء الخلفي غير قابل للنزع ولكن مع هذه النسخه أصبح الغطاء الخلفي قابل للنزع وبإمكانك تغيير البطارية وإضافة ذاكرة خارجية أيضا.

من الأمام الهاتف يحمل شاشة بقياس 5.5 إنش تعتبر كبيرة نوعا ما ولكن مع إبداع التصميم من إل جي حيث جعلت إطار الشاشة نحيف مما يجعل التحكم بالهاتف بيد واحدة سهل ومريح، ويوجد أيضاً من الأمام كاميرا بدقة 2.1 ميجابكسل وحساسات الإضاءة وسماعة وإضاءة إل إي دي للتنبيهات بألوان متعددة.

من الخلف الهاتف يمتلك غطاء خلفي مصنوع من البلاستيك والذي يعطيك إنطباع أن الغطاء مصنوع من المعدن بطريقة صقله ودقة صناعته بملمس ناعم ومنحني من الأطراف ليتناسب مع راحة اليد، كما يحتوي الهاتف من الخلف على أزرار الصوت وزر القفل و إطفاء وتشغيل الهاتف وكاميرا بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش إل إي دي مزدوج ومستشعر ليزر خاص بالكاميرا سنتحدث عنه لاحقاً ويوجد أيضا بالجهة الخلفية بالأسفل منفذ للسماعات الخارجية ذو صوت عالي وواضح.

من الجوانب الهاتف لا يحمل أي أزرار ويحيط بالهاتف إطار معدني نحيف يظهر لك مدى قوة وصلابة الجهاز بتصميم مبهر وجميل.

من الأعلى الهاتف يحتوي على منفذ للأشعة تحت الحمراء للتحكم بالأجهزة المنزلية وفتحة صغيرة للمايكروفون , ومن الأسفل يوجد منفذ لليو إس بي صغير الحجم ومنفذ للسماعات ومنفذ للمايكروفون.

 

IMG_8278 copy

الشاشة :

الشاشة تأتي بحجم 5.5 إنش Quad HD بدرجة وضوح عالية تقدر بـ 1440×2560 وبكثافة بيكسلات 538 بيكسل لكل إنش التي تعتبر عالية جدا وتوفر لك تجربة مذهلة حقاً، الشاشة توفر سرعة إستجابة باللمس وحدة في الصورة وتشبع في الألوان ووضوح عالي جداً لأدق التفاصيل، شاشة هذا الهاتف هي أحد نقاط قوته للتنافس بينه والهواتف الأخرى وأرى أن شركة إل جي أبدعت حقاً في هذه الشاشة الخارقة والجميلة جداً.

IMG_8266 copy

الأداء :

هاتف إل جي جي 3 LG G يأتي بمعالج Snapdragon 801 رباعي النواة بسرعة 2.5 جيجاهيرتز الذي يأتي بكثير من الهواتف التي صدرت هذا العام من الشركات المنافسة ويعتبر إختيار طبيعي كونه أفضل المعالجات الموجودة حالياً للهواتف ويأتي أيضا بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت لنسخة 16 جيجابايت و 3 جيجابايت لنسخة 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية ومعالج رسوميات Adreno 330 بكل هذا العتاد الهاتف يحصل على أداء سريع وسلس ولم أواجه أي تعليق أو أخطاء بالنظام حتى مع تشغيل أكثر من تطبيق بنفس الوقت ولكن يوجد هناك بطئ بسيط قد لا يلاحظ اثناء الإنتقال من تطبيق لآخر.

 

IMG_8284 copy

البطارية :

الهاتف يأتي ببطارية بحجم 3000 ملي أمبير قابلة للتغيير وكذلك إمكانية الشحن اللاسلكي، بالرغم من المواصفات العالية والشاشة ذات الدقة العالية التي توقعت أن البطارية ستكون ضعيفة بالنسبة للجهاز ولكن معدل إستهلاك البطارية يعتبر ممتاز حيث أنه مع الإستعمال العالي أثناء تجربة الهاتف وإستكشاف مواصفاته وتقنياته الجديدة إستطاع الهاتف أن يصمد لمدة 12 ساعة أما مع الإستخدام العادي للهاتف من الممكن أن يصل الهاتف إلى يوم كامل بدون إعادة شحنه.

 

IMG_8259 copy

النظام والواجهة :

الهاتف يعمل على نظام الأندرويد 4.4.2 كيت كات وبواجهة معدلة من شركة إل جي التي إستخدمت التصاميم المسطحة والمبسطة للأيقونات وجعل الواجهة أكثر تفاعلاً مع المستخدم وتلبي كافة طلباته حيث تسمح له بالتحكم بالكثير من خصائص الواجهة كما توجد خصائص كثيرة سنتلكم عنها مثل Smart Notice و Knock Code وغيرها.

خاصية Smart Notice تقوم بقرائة عادات المستخدم وتلبي له حاجاته قبل أن يطلبها وأقرب مثال لها هي Google Now حيث تظهر لك حالة الطقس وتذكرك بالمواعيد والمكالمات الفائته على شكل بطاقات بشكل مبسط وجميل .

خاصية Knock Code هي خاصيه مهتمه بفتح القفل حيث يمكنك تعيين شكل خاص للنقرات لفتح القفل لهاتفك أو تعين شكل آخر للنقرات لفتح الهاتف بواجهة خاصة للمستخدمين غير صاحب الهاتف Gust Mode.

خاصية لوحة المفاتيح الذكية التي تقوم بتعلم طريقة كتابتك وأكثر الكلمات إستعمالاً حيث تظهرها لك عند كتابة الأحرف الأولى منها وإعتمادها بدلاً من كتابتها بالكامل، كما يمكنك تغيير حجم لوحة المفاتيح حسب مقاس إصبعك حيث مع تكبير لوحة المفاتيح فإن الأزرار تتناسب طرديا معها وتكبر وتعتبر هذه الخاصية مناسبة لمن يملكون أصابع كبيرة ويعانون من أجل الكتابة على الأزرار الصغيرة.

خاصية تعدد النوافذ عند الضغط مطولاً على زر الرجوع يمكنك تحديد تطبيقين لفتحها معاً حيث كل تطبيق يستخدم نصف الشاشة ويمكنك أيضاً تعديل حجم كل نافذة للتطبيق.

خاصية LG Health التي تقوم بالتركيز على صحتك بإحتساب عدد خطواتك وعدد السعرات الحرارية والتمارين الرياضية بدون إستخدام أجهزة مساعدة مثل الإسوارات الرياضية.

وهناك الكثير من الخصائص بالواجهة المعدلة من إل جي تجعل من إستخدام الهاتف تجربة ممتعة وجميلة.

 

 

IMG_8281 copy

الكاميرا :

الهاتف يأتي بكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل مع تقنية جديدة هي حساس ليزر يستخدم للتركيز التلقائي ويعتبر من أسرع الهواتف في التركيز التلقائي بفضل هذا الحساس الجديد والمبتكر من شركة إل جي، تصوير الهاتف يعتبر ممتاز ويمكن مقارنته بالمنافسين ولكن لا يتعتبر الأفضل بينهم.

واجهة الكاميرا تم إختصارها بشكل كبير حيث أنه لا يوجد سوى أربعة أنماط للتصوير هي الوضع التلقائي ووضع التركيز والوضع البانورامي ووضع استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية معاً وجميعها لا تعطيك أي مجال لتغيير إعدادت التصوير لموازنة اللون الأبيض أو ضبط حساسية الضوء.

هناك خيارات يمكنك إستخدامها لإلتقاط الصور عن طريق الأوامر الصوتية أو عند إستخدامك للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 2.1 ميجابيكسل حيث يمكنك أخذ الصورة بإغلاق يدك بدون لمس الهاتف.

ويمكنكم مشاهدة تجربتنا للكاميرا من الصور التالية:

 

 

 

 

المواصفات التقنية:


الأبعاد                                                  146.3×74.6×8.9 ملم


الوزن                                                   149 جرام


المعالج                                             Qualcomm Snapdragon 801 2.5GHz


معالج الرسومات                                 Adreno 330


نظام التشغيل                                     آندرويد 4.4.2 كيت كات


البطارية                                            3000 ملي أمبير


الذاكرة العشوائية                                2/3 جيجابايت


السعة التخزينية                                  16/32 جيجابايت


السعة التخزينية الخارجية                    تصل حتى 128 جيجابايت


الإتصال                                               3G/4G – WiFi – GPS – NFC – Bluetooth – microUSB 2.0


حجم الشاشة                                     5.5 إنش


نوع الشاشة                                       Quad HD


وضوح الشاشة                                   1440 في 2560


الكاميرا الخلفية                                   13 ميغابكسل

 

المميزات :

تصميم الهاتف ومواد التصنيع

واجهة النظام

الشاشة المذهلة

سلس وسريع

 

العيوب :

واجهة الكاميرا

 

[review]

‫17 تعليقات

  1. امس شريت الهاتف جداً جميل و خاصة شاشته جداً جداً جميلة و حتى جودة التصنيع جداً جميل و لا يفوتكم الي بيشترون جوال جديد أنصحكم فيه و بشده

  2. شكرآ على المراجعة ، أقنيت الجهاز ولكن عند الاستخدام فيه حراره كبيره ،، للتكرم بالافاده

  3. هل البطارية تخلص بسرعة علشان الدقة العالية اللي في الشاشة ؟ يعني هل تخلص بسرعة حتى لو فترة مااستخدمته ؟

  4. أكثر جهاز حصل على تسريبات قبل اطلاقه بشكل رسمي لكن اعتقد التصوير فيه مش أحسن من إس 5

  5. لا أحسن يا أخوي تم تجربة جهازي مع جهاز أخوي . الكاميرا افضل والفيديو أفضل . من تجربه
    يعيبه التصوير البطئ جودته جداً تعبانه مقارنة بالأيفون أما الباقي فهو افضل هاتف من ناحية التصوير من تجربه مع سوني وسامسونج وايفون

  6. من فضلك بما انك جربت الجهاز واستخدمته فعلا .. هل يوجد مشكلة او ضعف فى شبكة االاتصال ؟

  7. بالنسبة للناس اللى اشترت الهاتف فعلا وجربته هل هناك مشكلة في الشبكة وهل هناك ضعف في الشبكة بشكل ملحوظ او عندما يتصل بك شخص يجد التليفون مغلق ؟؟؟ ارجو الرد ضروري وشكرا

  8. من فضلك هل هناك اى مشكلة في الاتصال ( أبراج الشبكة ) ؟؟ ارو الرد لاني اريد شراء هذا الهاتف وسمعت من الكثير ان هناك مشكلة بالشبكة … شكرا

  9. أخي الكريم بما انك شريت الجهاز واستخدمته هل تعاني من اى ضعف فى شبكة الاتصال او شبكة الواى فاي ؟

  10. جهاز رائع احلى اشي فيه ال smart notice بضل تزكرك بالامكالمات الفائته او بتقترح عليك ازا الطقش حلو او ب رد وكمان بتعطيك اقتراحات ازا اتضيف رقم بترن عليه كتير ومش مسجل عندك حتى تسجله كاميرته بتجنن اوضح من الايفون بكتيير ,, انا شخصيا حبيته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى