الأخبار

مايكروسوفت تحدد مواعيد انتهاء دعم ويندوز 7

تحديث ويندوز 7

حذرت مايكروسوفت من قرب انتهاء موعد الدعم الفني لمجموعة من أشهر منتجاتها بما فيها نظام التشغيل ويندوز 7 بكل حزمه.

ولأي منتج من مايكروسوفت نوعين من الدعم، الأول يدعى Mainstream support ويستمر عادة لفترة خمس سنوات بعد إطلاق المنتج وتقدم فيه مايكروسوفت الترقيع وسد الثغرات والإصلاح للمشاكل والأخطاء التي قد تكتشف في المنتج و إضافة المزايا الجديدة.

بعد انتهاء هذه الفترة ندخل بمرحلة موسعة للدعم تدعى extended support وتقوم هنا مايكروسوفت فقط بإرسال الدعم الفني الأمني و سد الثغرات الأمنية وإن أراد المستخدم تحديثات اضافية غير الأمنية عليه دفع رسوم مقابل ذلك.

وبهذا فإن الدعم الفني العادي للعديد من منتجات مايكروسوفت منها نظام التشغيل ويندوز 7 بكافة حزمه المتنوعة سينتهي بحلول 13 يناير 2015 القادم، و يستمر الدعم الفني الممتد حتى 14 يناير 2020.

لذا فإن مستخدمي ويندوز 7 سيستمرون بالحصول على التحديثات الأمنية فقط حتى 2020 ولن يحصلوا على تحديثات إصلاح الأخطاء و إضافة مزايا ودعم جديد في تلك الفترة.

ويأمل المراقبين أن تخرج مايكروسوفت عن قاعدتها في الدعم الفني لنظام ويندوز 7 نظراً لشعبيته وانتشاره وتزيد من فترة دعمه أكثر كما فعلت مع ويندوز إكس بي الذي وصل دعمه حتى 12 سنة.

وبالنسبة لنظام تشغيل المخدمات فإن ويندوز سيرفر 2008 و R2 وكل اصدارات ويندوز سيرفر للتخزين سينتهي الدعم الفني العادي في 13 يناير 2015.

ولاتزال العديد من الشركات تستخدم ويندوز سيرفر 2003 والذي سينتهي دعمه نهائياً في 14 يوليو 2015. وتحثهم مايكروسوفت على الترقية إلى ويندوز سيرفر 2012 R2 أو استخدام خدمات Azure السحابية الآن لأن هذه العملية تتطلب وسطياً 200 يوم للإنتقال.

أما عن حزمة تطبيقات الأوفيس فإن دعم نسخة 2010 و سيرفس باك 1 ينتهي دعمها في 14 اكتوبر 2014 القادم و أيضاَ ينتهي دعم ويندوز فون 7.8 في 14 سبتمبر 2014 القادم.

المصدر

اظهر المزيد

‫7 تعليقات

  1. لا مانا طماعة في تحديث لازم يصير بانظمة التشغيل مشان ترك مساحة للابداع مامعقولة تضل مايكروسوفت عمتشغل حالها بتحديث انظمة قديمة ولازم توظف الخبرة لتطوير شي احدث

  2. على فكرة ٩٩ بالمية من مجتمعنا بيلومو مايكروسوفت وهنن مادافعين ولا دولار لقاء خدماتا ومعتمدين عالنسخ المهكرة

  3. كل *** تراك ابثرتنا لينكس لينكس الحلم
    الفائت لنا 20 سنه احنا على الحالة
    رغم انف الحاسدين
    لكن اعترف وبقوه انا كنت استخدم لينكس 6 سنوات لكن ارى ان ويندوز والماك هو الافضل !
    لايوجد نظام اكثرر امانا مضحوك عليه -_-
    النظام لم يستحوذ على الا بقليل
    لايهمني ان كان نظام مجانيا او فلوس
    انا لست متعصبي اي انظمه انا اتحدث صدق
    معليش صحيح ان موضوع له 6 اشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى