الأخبار

مؤسسي قوقل يتحدثون عن واقع ومستقبل الشركة

google-founders
ليس من عادة سيرجي برين و لاري بيج مؤسسي قوقل أن يقوموا بلقاءات مشتركة، لكن استطاع المستثمر Vinod Khosla أن يجمعهم في دردشة طويلة تحدثوا فيها عن العديد من المواضيع المتعلقة بقوقل بدءاً من السيارة ذاتية القيادة مروراً بالذكاء الاصطناعي وصولاً لمشاريع الشركة في مجالات الصحة وغيرها.

وتحدث بايج الذي يدير قوقل حالياً حول أن قادة الشركات عليهم اليوم بالتفكير برؤية بعيدة المدى تصل إلى 20 سنة بدلاً من رؤى لأربعة سنوات.

واستعرض انتقادات ستيف جوبز السابقة لشركة قوقل كونها تقحم نفسها في العديد من المشاريع. وتطرق أيضاً لوجهة نظره حول ساعات العمل حيث يرى أن المجتمع لم يعد بحاجة للدوام الكامل من الآن فصاعداً.

واقترح في هذا الشأن أن يتم تقسيم عدد ساعات العمل للدوام الكامل إلى عدة وظائف بساعات دوام أقل. وبهذا يحظى العاملين بفرصة أكبر لقضاء وقت العطلة مع عائلاتهم.

وعن الصفقة الشهيرة التي لو كانت قد انعقدت لقضت على قوقل التي نعرفها اليوم لما عرضت للإستحواذ على محرك البحث Excite عام 1999 بمبلغ 350 ألف دولار كما يقول Khosla أو أكثر من مليون دولار كما يقول مؤسسي Excite، لكن لحسن الحظ أن Excite لم يكن لديه الشغف الكبير حول البحث كما كان لدى قوقل لذا سحبوا الصفقة ولم تنفذ.

وعن زر I’m Feeling Lucky يقول بايج أن الناس اليوم يقضون وقت أطول على أجهزة الكمبيوتر لكن لا يحصلون على نفس الكمية من المعلومات. و تابع أن مهمة قوقل هي إصلاح هذا الخلل لذا كانت وظيفة هذا الزر إيصال المستخدم للمعلومة التي يريدها بأسرع وقت ممكن لكن للأسف لم يستخدمه الناس كما يجب.

وتطورت هذه المهمة اليوم عبر خاصة الإكمال التلقائي في Google NOW.

وتحدثوا أيضاً عن مشاريع Google X بمختلف أنواعها المعلن منها مثل نشر الإنترنت عبر المناطيد أو قياس المؤشرات الحيوية لجسم المستخدم عبر عدسات العين أو السيارات ذاتية القيادة.

وناقشوا مستقبل الشركة حيث تطورت قوقل بشكل مقبول في مجال تعلم الآلة والذكاء الصنعي، حيث أن سيارة قوقل الحالية مثلاً يمكنها أن “ترى” محيطها و تتصرف من تلقاء نفسها حسب المتغيرات التي تظهر في الخارج. لكن المستقبل سيكون واعد اكثر حيث يمكن للسيارات أو الآلات المحاكمة العقلية والتفكير ويأتي الإستحواذ على شركات ذكاء صنعي مثل DeepMind لتحقيق هذه الأحلام.

هذا أبرز ما تطرقوا للحديث إليه في المقابلة الكاملة يمكنكم مشاهدتها هنا:

المصدر المصدر 2

اقرأ أيضاً: كيف تنظر قوقل إلى مستقبلها؟

‫29 تعليقات

  1. مستقبل الشركة رائع ولها طموح كثيره.

    ملاحظة:كبروا الخط في المواضيع ترى عيونا راحت !

  2. حجم الخط قياسي وهو المعمول به في معظم مواقع الويب، قد تكون الصفحة في المتصفح لديك تعرض بقياس صغير يمكنك تكبيره من المتصفح

  3. هلؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ وجان اجي بعد غياب دام حوالي 3 ساعات من وره الكهرباء والنت السكط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى