مؤتمر ابل: OS X Yosemite نظام التشغيل الجديد

DSC_0814

 

كانت آبل تعتمد اسماء القطط البرية في الاسماء الرمزية لنظام تشغيلها، الآن أطلقت عليه اسم مكان جميل في كاليفورنيا وهو OS X Yosemite.




نلاحظ الأيقونات الجديدة في النظام أصبحت أكثر تسطحاً في التصميم لكنها ليست مسطحة بالكامل، لاتزال هناك بعض المؤثرات ثلاثية الأبعاد وتغير لون أيقونة الآيتونز إلى الأحمر.

تم إعادة تصميم شريط الأدوات والتركيز على الوضوح، كما أن النوافذ ستتعدل مع ألوان خلفية الشاشة ويمكن عرض قوائم النظام باللون الداكن.

وتم تحسين طريقة عرض الإشعارات مع عرض أحداث اليوم الجديدة للتقويم والمذكرة وحالة الطقس وغيرها كما يمكن توسيعها مع تطبيقات الطرف الثالث و الودجت.

وأصبح للتقويم طريقة عرض بالشريط الجانبي مع معلومات عن الموقع.
كما أن جهات الاتصال أصبحت تعرض أثناء البحث بحسب ما يرتبط بالأسم الذي تبحث عنه ضمن الأصدقاء و العائلة ما بين المستندات و أحداث التقويم.

وأصبح هناك محرك بحث جديد للنظام أسهل و أسرع يمكنه فتح التطبيقات والبحث في الانترنت وفتح المستندات و أداء العمليات الحسابية.

Handoff أيقونة جديدة لشاشة القفل، إذا سحبت عليها فيمكنك متابعة عملك على الآيباد. ويمكنك بهذا نقل عملك من جهاز لآخر بسهولة. حيث ستقوم بأخذ البريد الإلكتروني الذي تكتبه على هاتفك الآيفون ويمكنك متابعته عبر الماك بإستخدام ميزة التعرف التقديري القريب.

كما يمكنك انشاء نقطة وصول على هاتفك الآيفون من خلال الماك، حيث ستتعرف على الهاتف القريب و تقوم بإعداد الإتصال. ويمكنك الاتصال الهاتفي من الآيفون عبر الماك و أيضاً يمكنك الرد على مكالمات الآيفون من خلال الماك. وبهذا يكون التزامن رائع وكبير بين الآيفون والماك والآيباد.

الرجاء تحديث الخبر للحصول على آخر التعديلات

DSC_0824

 

 

BpJCPMkCAAABZ8JDSC_0837

 

DSC_0864 DSC_0868 DSC_0873 DSC_0886

DSC_1000

DSC_0887