صفحة رفع مقاطع الفيديو على اليوتيوب تعود للعمل من جديد في السعودية

حجب الرفع على اليوتيوب

في الساعات المبكرة من صباح اليوم، عانى مستخدمو اليوتيوب في السعودية من عدم تمكنهم من رفع مقاطع الفيديو على اليوتيوب، حيث تم حجب الصفحة لديهم تماماً.




ومنذ ذلك الحين، وتضاربت الأقوال حول هذا الأمر، البعض ذكر أن الصفحة تعمل لديه دون مشاكل، بينما قال البعض الآخر أنها لا تعمل بالمرة لديهم مع رفع الصورة الموجودة بالأعلى لتأكيد الأمر.

بعدها، تم التأكد من عمل الصفحة على البروتوكول الآمن https، في حين ظل الحجب على الصفحة عند الدخول عليها من بروتوكول http. ثم عادت صفحة رفع المقاطع على اليوتيوب في السعودية عند الدخول عن طريق الأجهزة المحمولة وكذلك الرفع بواسطة البريد الإلكتروني.

العجيب في الأمر، وجود العديد والعديد ممن ناصروا فكرة حجب رفع المقاطع على اليوتيوب وتمنوا أن يتم حجب الفيس بوك والواتساب؛ وعلَّلُوا ذلك بأن طبيعة مقاطع الفيديو التي تم رفعها مؤخراً تحمل الكثير من الإساءات والأفكار السلبية والغير هادفة. وفي الوقت نفسه، اعترض على هذا الرأي العديد أيضاً بحجة أن وجود جانب سلبي لا يمنع وجود مقاطع تحمل أهداف إيجابية للمُستخدِمين.

وفي نهاية الأمر، عادت صفحة الرفع على اليوتيوب منذ قليل للعمل دون مشاكل. السؤال الآن: هل منكم من يؤيد فكرة حجب اليوتيوب من الأساس؟ وما السبب؟ ننتظر نقاشاتكم في التعليقات.