الأخبار

iOS 8 يستنسخ من ويندوز خاصية تعدد المهام

تعاون أبل مع مايكروسوفت

تخطط أبل هذا العام لاستقطاب العديد والعديد من مُستخدِمي المنصات الأخرى إليها، وذلك مع ميزة تعدد المهام الجديدة، والمتواجدة من قبل على أجهزة مايكروسوفت سيرفس اللوحية، كأحد خصائص ويندوز 8. هل نسيتموها؟ إنها تلك الخاصية التي تسمح بفتح اثنين من التطبيقات في وقتٍ واحد.

وفقاً لمصادر مُطَّلِعَة على خططِ أبل، يتم الآن تجهيز iOS 8 بميزة تقسيم الشاشة، والتي صُمِّمَت للسماح بالتفاعل مع أكثر من تطبيق بسهولة.

وذكر موقع 9to5mac، أن مُستخدِمي آيباد سيكونون قادرين على سحب المحتوى مثل النصِّي أو المقاطع أو الصور من تطبيق إلى آخر، والتي تحاكي خاصية تعدد المهام الموجودة على أجهزة سطح المكتب. أو كما يقول البعض، على إصدارات ويندوز. والحق يُقال: على أجهزة سيرفس، مثل هذه الخاصية تعمل على نفاذ شحن البطارية سريعاً، في حين أبل تُفضِّل التعامُل الآمن من أجل الحفاظ على أداء أجهزة iOS المحمولة، وعمر البطارية، وما إلى ذلك.

تخطط أبل لإطلاق خاصية تقسيم الشاشة ميزة تعدد المهام على الشاشات الكبيرة أيضاً، مثل آيباد أير أو الجيل الرابع من الآيباد. بينما سيحصل آيباد ميني عليها في وقتٍ لاحق.

جدير بالذكر هنا أنه يقال إن الميزة تعمل في وضعٍ أفقي فقط، وهو أمر يُضفي نوعاً من المصداقية على الشائعات التي تذكر أن أبل تعتزم ترقية أبل بشاشة 12 بوصة.

المصدر


‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى