الأخبار

تويتر تحدث الاجراءات الامنية لاسترجاع كلمة المرور و منع الدخول المشبوه

ACID_screencap-520x231

قامت تويتر بتحديث نظام الحماية والأمان للحسابات بحيث جعلته أبسط في استرجاع كلمة المرور في حال نسيانها وكذلك منع عمليات تسجيل الدخول المشبوهة.

وقامت تويتر بإعادة تصميم عملية إعادة تعيين كلمة المرور بحيث أصبح الآن أسهل من السابق استرجاع الحساب في حال نسيان كلمة المرور من خلال نظام جديد يتيح للمستخدم ان يختار إرسال كلمة المرور الجديدة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالحساب أو رقم الهاتف الخليوي المرتبط به.

والتحديث الآخر في نظام الحماية يتعلق بمنع محاولات تسجيل الدخول المشبوهة للحساب، وقالت تويتر أنها صممت نظام يقوم بتحليل عمليات تسجيل الدخول على الحساب بحيث ينظر إلى معلومات حول الموقع الجغرافي والجهاز المستخدم في الدخول و سجل الدخول السابق.

وإذا تبين للنظام أن عملية الدخول للحساب يشتبه بأنها ناجمة عن قرصنة وسرقة الحساب، فإن تويتر سيطرح سؤال على المستخدم حول حسابه، وهنا يجب على المستخدم ادخال الجواب السري وبالتالي تأكيد هوية الشخص الذي دخل الحساب بأنه نفس المستخدم صاحب الحساب.

وكما في فيس بوك فإن تويتر سيرسل رسالة بريدية إلى بريد المستخدم يخبره فيها بعملية دخول مشبوهة تمت و إن كانت غير صادرة عنه حينها يمكنه تغيير كلمة المرور و استرجاع الحساب المسروق.

يفترض على تويتر أن تطبق هذه الإجراءات الأمنية منذ زمن بعيد وخاصة بعد أن طبقت ميزة التحقق بخطوتين. ونذكر أنه حصلت عملية اختراق الشهر الماضي لحسابي رئيس نادي الهلال و نادي النصر السعودي لكرة القدم.

المصدر

passwordscreencap_0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى