الأخبار

قوقل تخيب الآمال بعائدات 15 مليار دولار في الربع الأول

google plus

كشفت شركة قوقل عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2014 والتي حققت فيها عائدات إجمالية تبلغ 15.42 مليار دولار وبالرغم من أنها نمت 19% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي إلا أنها أقل قليلاً من توقعات المحللين عند 15.52 مليار دولار ما أدى لإنخفاض سعر السهم في جلسة تداول اليوم.

وعن الأرباح الصافية كان نصيب السهم الواحد 6.27 دولار وهو أيضاً أقل من التوقعات التي كانت عند 6.42 دولار.

وتعد قوقل واحدة من الشركات القليلة في أمريكا التي يحقق سهمها نمو أكثر من 10% سنوياً على سعره السوقي، وكانت الشركة قد قامت بتقسيم الأسهم منذ أسبوعين ليتداول حالياً بقيمة سوقية عند 530 دولار في حين كان يتداول سابقاً بأكثر من ألف دولار وذلك في محاولة للتأثير النفسي على المستثمرين وتحفيزهم أكثر على تدوير أسهم الشركة عند تصغير قيمتها السوقية.

وحققت قوقل عائدات الإعلانات على موقعها و خدماتها الأخرى حوالي 10.47 مليار دولار وهي تمثل 68% من إجمالي عائدات الشركة وبنفس الوقت نمت هذه العائدات 21% مقارنة بأرقام الربع الأول من 2013.

كما بلغت عائدات الشركة من مواقع شبكتها الإعلانية 3.40 مليار دولار وتمثل 22% من إجمالي العائدات و نمت 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما أن هناك عائدات مختلفة كانت 1.55 مليار دولار بنمو 10%، و كانت العائدات الدولية خارج الولايات المتحدة الأمريكية 8.76 مليار دولار.

وعن النقرات المدفوعة على شبكة قوقل أدسنس فقد زاد عددها هذا الربع 26% كما انخفض متوسط سعر النقرة بنحو 9% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وبحسب آخر بيانات الشركة فإنه يعمل لديها اليوم 49829 موظف منهم 3659 موظف كانوا يعملون في شركة موتورولا بعد أن باعتها إلى لينوفو، وبشكل عام وظفت قوقل أكثر من 2000 شخص جديد خلال هذا الربع.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى