الأخبار

تركيا تفك الحظر عن تويتر

turkey-twitter1

بعد أسابيع من حجبه في تركيا، موقع التواصل الاجتماعي تويتر سيعود للعمل قريبًا، وذلك بعد حكم المحكمة هناك الذي أشار إلى أن هذا الحظر يعد انتهاكًا لحرية التعبير، وهو الحكم الذي جاء على بعد طلب المحكمة سابقًا إزالة هذا الحظر.

وقد تستغرق عودة الموقع للعمل ساعات عديدة ريثما تقوم الإدارة الحكومية المسؤولة عن ذلك برفع الحظر. فيما لم يعرف بعض وضع موقع مشاركة الفيديو يوتيوب الذي حُجب لنفس الأسباب، ومتى سيتم فك الحظر عنه أيضًا.

وكانت الحكومة التركية قد منعت موقع التدوين المصغّر تويتر بعد أن اكتشفت أنه يجري استخدامه لنشر معلومات تُشير إلى تورّط بعض أفراد الحكومة في قضايا فساد عديدة، ومنهم رئيس الوزراء؛ رجب طيب أردوغان، والذي نفى هذه الاتهامات، وقام بحظر تويتر بعد رفض الموقع إزالة حسابات تمس أمن تركيا.

ومن المفترض أن يتمكن المستخدمين في تركيا من الوصول إلى تويتر خلال الساعات والأيام القليلة القادمة ريثما يتم فك الحظر بشكلٍ نهائي.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. أخي صاحب المقال: ليتك ذكرت أسم المصدر، كان بإمكانك نقل الخبر من وكالة أخبار الأناضول بدلا من موقع العربية، لأن من قام بحظر الموقع في المرة الأولى كما هو حال اليوتيوب هو القضاء الإداري التركي بسبب رفض الموقع إغلاق حسابات تمس الدولة التركية وأمن مواطنين أتراك؛ وليست الحكومة التركية هي من قام بالحظر لأنها لا تملك ذلك، كما أن الذي أمر بفك الحجب هي المحكمة الدستورية العليا وبكل الأحوال كان الحظر بطريقه إلى الرفع بعد أن استجاب تويتر للدعاوي التي رفعت عليه وإغلاقه لتلك الحسابات، أرجو من موقعم الاهتمام بمصداقية الخبر والتركيز أكثر على القضايا التقنية.

  2. أخي صاحب المقال: ليتك ذكرت أسم المصدر، كان بإمكانك نقل الخبر من وكالة أخبار الأناضول بدلا من موقع العربية، لأن من قام بحظر الموقع في المرة الأولى كما هو حال اليوتيوب هو القضاء الإداري التركي بسبب رفض الموقع إغلاق حسابات تمس الدولة التركية وأمن مواطنين أتراك؛ وليست الحكومة التركية هي من قام بالحظر لأنها لا تملك ذلك، كما أن الذي أمر بفك الحجب هي المحكمة الدستورية العليا وبكل الأحوال كان الحظر بطريقه إلى الرفع بعد أن استجاب تويتر للدعاوي التي رفعت عليه وإغلاقه لتلك الحسابات، أرجو من موقعم الاهتمام بمصداقية الخبر والتركيز أكثر على القضايا التقنية.

  3. أخي صاحب المقال: ليتك ذكرت أسم المصدر، كان بإمكانك نقل الخبر من وكالة أخبار الأناضول بدلا من موقع العربية، لأن من قام بحظر الموقع في المرة الأولى كما هو حال اليوتيوب هو القضاء الإداري التركي بسبب رفض الموقع إغلاق حسابات تمس الدولة التركية وأمن مواطنين أتراك؛ وليست الحكومة التركية هي من قام بالحظر لأنها لا تملك ذلك، كما أن الذي أمر بفك الحجب هي المحكمة الدستورية العليا وبكل الأحوال كان الحظر بطريقه إلى الرفع بعد أن استجاب تويتر للدعاوي التي رفعت عليه وإغلاقه لتلك الحسابات، أرجو من موقعم الاهتمام بمصداقية الخبر والتركيز أكثر على القضايا التقنية.

  4. شكرًا على ردك وتوضيحاتك هذه التي أتمنى أن تزودني بمصدرها. أنا بخصوص المصدر الذي تطلبه، فهو موجود أسفل الخبر أخ حسان؛ كحال أي خبر أقوم بنشره.

    مع التّحية.

  5. الأخ حسان يفسر مايريد كما يحلو له الامر ،، قضية حظر تويتر في تركيا معلومة للجاهل قبل العالم وسببها منع اي تشويش لحملة اردغان وبعد فوزه بها لن يهتم بتاتا ولو انتهك تويتر جميع البنود وكانت هيئة الاتصالات قد حجبت موقع تويتر يوم 21 مارس اذار بعد ان قال رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان انه “سيمحو” الشبكة بعد سيل من التسجيلات الصوتية التي وضعها مجهولون يزعم انها تكشف الفساد في دائرته المقربة قبل أيام من الانتخابات المحلية.

    وهذا مصدر من bbc يقول ان الحكومة هي من قامت بالخطوة بالحظر
    http://m.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2014/04/140404_turkey_twitter_pm

    اخ حسن يطالب بمصادر وهو يأتي بأخبار غريبة بدون مصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى