الأخبار

الشعب التركي يواجه حظر تويتر بأكثر من وسيلة [تحديث]

تركيا تواجه حظر تويتر

بعد أن قامت الحكومة التركية بحظر موقع تويتر في الأمس القريب، بدأ مستخدمو تويتر من الشعب في الابتكار وشرح طرق تجاوز الحظر؛ باستخدام العديد من الوسائل التقنية المعروفة.

كان هناك طرق متعددة لتجاوز الحظر في تركيا، بما في ذلك إرسال رسائل نصية قصيرة SMS، واستخدام أداة الشبكات الافتراضية الخاصة VPN، أو تغيير نظام أسماء النطاقات DNS. وفي حين أن الطريقة الأولى هي الأسهل على الإطلاق عن بقية الطرق التي تتطلب خلفية تقنية من أجل القيام بها، نجد أن مواطني تركيا يُساعدون بعضهم البعض لشرح كيفية القيام بذلك.

أعضاء الحزب الحاكم في تركيا

لقد قاموا بالكتابة على الجدران – الجرافيتي- وشرح تعليمات لتغيير الـ DNS في إسطنبول، فضلاً عن كتابتهم نفس التعليمات على مُلصقات صور أعضاء الحزب الحاكم، نظراً لأن تركيا تقترب من الانتخابات المحلية خلال هذا الأسبوع.

وبالتأكيد استغلّت الأحزاب المُعارضة الفُرصة لنشر أرقام DNS ليستغلوا قضية الحظر لصالحهم، في حين كتب آخرون عناوين DNS تابعة لقوقل، والتي تمت مُشاركتها على نطاق كبير بين أفراد الشعب التركي.

المصدر

[تحديث] قامت السلطات التركية بحجب Google DNS أيضاً.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

  1. أردوغان متورط في فساد مالي هو وإبنه وهناك روابط لمقاطع فيديو تظهره وإبنه في عملية فساد طلب من تويتر حذف الروابط فلم تحذفها فأغلق الموقع علشان المصلحة الشخصية والأنانية علشان الإنتخابات المحلية جاية يافندم !! تركيا صارت زي دول العالم الثالث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى