الأخبار

الحكومة الأمريكية تنسحب من منظمة الآيكان

الآيكان

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم أنها قامت بالتخلِّي عن دورها الرقابي على منظمة الآيكان ICANN – المجموعة المسؤولة عن الحفاظ على معايير عناوين وأسماء النطاقات على شبكة الإنترنت-.

تم تأسيس هيئة الآيكان في عام 1998 كمنظمة تابعة للحكومة، ومسؤولة عن الحفاظ على تنظيم شبكة الويب، لكنها في السنوات الأخيرة، اتخذت عدة خطوات للابتعاد عن سيطرة الحكومة. وقبل التغييرات الأخيرة، كانت وزارة التجارة الأمريكية أحد أعضاء المجلس الاستشاري للمجموعة، في حين أن الآن يبدو أن الآيكان ابتعدت تماماً عن الرقابة الحكومية؛ لتعمل كمنظمة مُستقلة في المستقبل القريب.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب تسريبات وكالة الأمن القومي NSA الأخيرة، التي كشفت أن الوكالة تعمل على إضعاف معايير التشفير، والهجوم المتعدد على البروتوكولات الخاصة بتأمين شبكة الإنترنت. ونتيجة لذلك، دعت معظم الدول أن تتخلى الولايات المتحدة عن دورها في الرقابة على الإنترنت بصورة تامة.

ربما هذا التغيير لن يكون له أي آثار ملموسة أو فورية، لكنه بالتأكيد سيقلل من مسؤولية المسؤولية الحكوميين على هيكل الإنترنت.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. و لماذا تخلت الحكومة الامريكية عن دورها الرقابى على منظمة الآيكان ؟ وهل هذا يعيطها الاستقلالية الكاملة ؟ ما كان فائدتها اصلاً؟

  2. مرحباً

    وفقاً للتصريحات، الحكومة الأمريكية أخي فقدت السيطرة على الرقابة لتعدد النطاقات، وذلك على خلاف ما كانت عليه في السابق، هذه نقطة.
    بالنسبة للاستقلالية الكاملة هذا وارد، لكن هل وكالة الأمن القومي في هذه الحالة ستكون غير قادرة على اختراقهم؟ هذا فيه نظر.

    أمَّا عن الفائدة، لم يتضح لي مقصودك أخي، تعني الحكومة أم الآيكان؟ إذا قصدت الآيكان، فمن السهل أن تبحث على “ما هي هيئة ICANN” وستجد في أول نتيجة بحث ما يرضيك من معلومات حول تلك المنظمة.

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى