الأخبار

فيس بوك تبدأ بطرح تصميمها الجديد لشريحة أكبر من المستخدمين مع بعض التعديلات

851582_1392449354359760_1744897451_23555n

يلاحظ مستخدمي الشبكة الاجتماعية الشهيرة فيس بوك تغييرات عديدة من حينٍ لآخر، وأصبحنا في الفترة الأخيرة نشاهد عدة نماذج وأشكال مختلفة لواجهات المستخدم، حيث تقوم فيس بوك باختبار تغييراتها على شريحة محددة من المستخدمين لتصل إلى الشكل الأمثل.

وكانت فيس بوك قد أعلنت العام الماضي عن شكلٍ جديد للموقع تحت اسم News Feed، وهو ما طرحته لعينة من المستخدمين، كما أن بعضهم الآخر حصل على أجزاء من التصميم فقط، ولكنها بدأت اليوم بطرح هذا التصميم لشريحة أكبر من المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، مع إجراء تعديلات عديدة عليه، على أن يصل للجميع خلال أسابيع.

هذا التصميم الجديد الذي تعتبره فيس بوك إصدار تجريبي يجري عليه اختبارات مكثفة، وقد وجدت أن هناك بعض المشاكل في التصميم الذي عرضته قبل حوالي 12 شهر من الآن، حيث وجد البعض صعوبة بالتعامل مع الموقع على الرغم من أسلوب العرض المتميز من الناحية البصرية.

ولهذا قامت فيس بوك بطرح التصميم الجدد بعد إجراء تغييرات عديدة، وأضافت المزيد من اللمسات التي تُساهم في جعل هذا التصميم أفضل بالنسبة للمستخدم.

851582_1392449354359760_1744897451_n
التصميم الجديد

التغيير الأبرز الذي سيلاحظه المستخدم حاليًا والذي شمله التحديث الجديد هو تغيير لون الخلفية الأساسية لصفحات الموقع، والتي كانت باللون الأبيض وأصبحت بلونٍ أزرق باهت، وبالتالي سيجد المستخدم للوهلة الأولى أنه أمام شيء يختلف عن فيس بوك الذي اعتاد عليه؛ وهو ما وجدته شخصيًا مزعج!

الأمر الثاني والذي سيلاحظه المستخدم العربي هو تغيير نوع الخط المستخدم، حيث كان نوع الخط سابقًا هو Tahoma، أما الآن فقد أصبح نوع الخط Arial، وهو تغيير ملحوظ جدًا وقد يكون مزعجًا بالنسبة للبعض، وخصوصًا محبي خط Tahoma أمثالي.

وأكدت فيس بوك بأن هذه التغييرات البصرية لا تغيير طريقة العرض الخاصة بالمنشورات وترتيبها، كما أنها تعتزم إيصال هذا التعديل للجميع خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبالتالي عليك أن تستعد لتلقي هذا التغيير إن لم يكن قد وصلك بالفعل.

أعتقد أن فيس بوك تتخبط كثيرًا في موضوع الواجهة البصرية الخاصة بالموقع، وهذا أمرٌ سلبي وغير مريح لمستخدمي الموقع الذين يتجاوزون المليار. هل وصلتك الواجهة الجديدة للموقع؟ ما هو رأيك بها؟ أخبرنا ذلك ضمن التعليقات.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. لم يصلني شيء بعد من هذه التعديلات والتصميم الجديد هذا ليس
    أفضل من الأول لون الخلفية مزعج .

  2. انا اكره الخلفيات البيضاء وحبيت الخلفية الجديدة لكن سافتقد خط تاهوما :(

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى