الأخبار

عاجل: انقطاع كابل الإنترنت عند مصر

internet-marine-cable

نشرت شركة الإتصالات السعودية تغريدة تنوه فيها إلى إنقطاع بكابل الإنترنت عند جمهورية مصر ما قد يؤثر على سرعة وجودة الإتصال بالإنترنت في المملكة العربية السعودية والمنطقة، كما و أفادت بأن العمل لإصلاح الكابل قد بدأ وستعمل على توفير البدائل لإستمرار الخدمة بنفس الجودة.

ويمر عبر المياه الإقليمية والأراضي المصرية 19 كابلا بحريا تمر بجميع القارات وأغلبها يربط أوروبا بأفريقيا، ويقدر طول تلك الكابلات بنحو 160 الف كيلو متر وهو ما يمثل 16% من طول الكابلات عالمياً.

وتعد مصر من أخطر المناطق حول العالم على كابلات الإنترنت البحرية وكانت قد تكررت عدة حوادث انقطاع في السابق من آخرها و أشهرها ما حصل في نهاية مارس من العام الماضي ونشرنا حينها عن اعتقال القوات البحرية المصرية ثلاثة عطاسين قاموا بقطع كابلات الإنترنت التي تربط قارة أفريقيا والشرق الأوسط مع أوربا وهو ما لم يقنع الخبراء حيث أن كابلات الإنترنت محمية بحيث لايمكن لأدوات بدائية أن تقطعها.

يذكر أن 75% من حركة البيانات ما بين الشرق الأوسط مع أوربا و أمريكا تمر عبر كابلات الإنترنت عند مدينة الأسكندرية، وحصلت ثلاثة إنقطاعات للخدمة في عام 2008 نتيجة ظروف جوية سيئة أو حوادث بمراسي السفن.

المصدر

‫8 تعليقات

  1. هههههههههه
    أرجو الانتباه : ثلاثة غطاسين وليس عطاسين يرحمكم الله :-)

  2. مافيش نت فى مصر اساسا
    انا دلوقتى مقيم فى انجلترا وسرعة النت عندى على شركة فيرجن هى بلاش تتخضوا بليز ( 120 mb )

  3. لماذا يتم استخدام الكابلات الى الان رغم وجود الاف الاقمار الاصطناعية ؟؟

  4. مش هقولك انا مشتركة فى باقة فودافون فلاشة وسرعتها كام عشان انت متتخضش ..حسبى الله ونعم الوكيل فيهم كسرتها مرتين وبرده برجع اجيبها مبحرمش

  5. الحكومة المصرية تتحمل مسئولبة حماية كوابل الإنترنت كونها تغذي كامل منطقة الشرق الأوسط مع إفريقيا وأوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى