التقارير

كل ما تود معرفته عن سامسونج جالاكسي إس 5

22

لنرفع القبعة، لا ترتدونها؟ حسناً، يكفي أن سامسونج هذه المرة قامت بالعديد من التغييرات الرهيبة على فئة جالاكسي، وذلك سيظهر لكم جلياً بعد قليل في هاتف جالاكسي إس 5 الجديد، والرائع، والمبهر، و…، لنرى هل هو كذلك أم لا؟!

الشاشة

SM-G900F_charcoal BLACK_03

أتى جالاكسي إس 5 بشاشة أكثر وضوحاً، إنها شاشة FHD سوبر أموليد يا سادة! مع دقة عرض 1920×1080 بيكسل، إنها ترقية رائعة ولا شك.

أود أن أخبركم أن جالاكسي إس 5 يجمع بين الكاميرا المتقدمة، واتصال أسرع بالشبكات، وتطبيقات مخصصة للياقة البدنية، و…

نبدأ بمن؟ نعم إنها الكاميرا.

الكاميرا

الكاميرا

من أهم مميزات الهاتف الذكي اليوم هي الكاميرا، واليوم، يوفر جالاكسي إس 5 الجديد كاميرا متفوقة للغاية، دقتها 16 ميجا بيكسل، مع مجموعة أدوات من شأنها تعزيز الصور؛ لتسمح للمستخدمين تحرير ومشاركة الصور بطريقة بسيطة وسهلة.

SM-G900F_shimmery WHITE_11

تحتوي كاميرا جالاكسي إس 5 على خاصية الضبط التلقائي للصورة، لتصل إلى 0.3 ثانية، مع توفير الخاصية المتقدمة HDR، وإعادة إنتاج للضوء الطبيعي للمكان، هناك ميزة أخرى رائعة وجديدة، إنها ميزة التركيز الانتقائي، التي تسمح للمستخدمين التركيز على منطقة معينة من أي جسم في الصورة وجعل بقية محتويات الصورة غير واضحة، مع هذه الخاصية، لم يعد المستخدمون بحاجة إلى كاميرات خاصة من أجل هذا التأثير.

الاتصال

سامسونج جالاكسي إس 5

يوفر جالاكسي إس 5 تجربة اتصال متطورة، وذلك سواء كان عبر الاتصال اللاسلكي أو شبكات الجيل الرابع، والفكرة هنا هي سرعة نقل البيانات بطريقة لا مثيل لها – حافظوا على أموالكم يا حضرات!-.

جالاكسي إس 5 يدعم الجيل الخامس من الاتصال اللاسلكي، مع دعم عدد كبير من ترددات شبكات الجيل الرابع، هذا للمستخدمين الذين يسعون إلى اتصال أسرع – ونفاذ رصيدهم كذلك!- مع القدرة على ربط الاتصال بين شبكات الجيل الرابع والاتصال اللاسلكي في وقتٍ واحد. رائع!

تطبيقات الصحة

سامسونج جير فيت

مع تعزيز تطبيق الصحة S Health 3.0، يوفر جالاكسي إس 5 المزيد من الخصائص لمساعدة الناس من أجل البقاء في هذه الحياة – وكل شيء عند الله بقدر-، سامسونج هذه المرة تسعى كي ينعم مستخدم جالاكسي إس 5 بصحة جية، مع عداد الخطوات، وتطبيقات النظام الغذائي، والجديد هنا، هو رصد معدل ضربات القلب، إن الهاتف هنا يتكامل معه ساعتي جالاكسي جير فيت وجالاكسي جير 2 من أجل صحة أفضل.

التصميم

SM-G900F_charcoal BLACK_11

بالطبع! تصميم رائع لهاتف جالاكسي إس 5 ليتناسب مع أذواق مستخدمي سامسونج، إنه يحتوي على ثقوب صغيرة من الخلف ليضفي على مظهره المزيد من الجاذبية، مع مجموعة من الألوان الزاهية، بما في ذلك الأسود، والأبيض، والأزرق الفيروزي، والذهبي.

الحماية

جالاكسي إس 5 مقاوم للغبار والماء، كما يوفر أيضاً ماسح البصمة، ماذا بعد.. نعم إنه وضع توفير الطاقة، الذي عند استخدامه، تتحول الشاشة إلى أبيض وأسود، وتتوقف عنده كافة المميزات غير الضرورية؛ لتقليل استهلاك البطارية.

التوافُر والسعر

سيتوافر جالاكسي إس 5 على الصعيد العالمي في شهر أبريل، لدى متاجر التجزئة وقنوات بيع سامسونج على حدٍّ سواء، أما السعر، لحظة، هل ذكروه من الأساس؟ للأسف لا، لابد أنهم أدرى بالحال! :D بالتأكيد خلال ساعات سيتم إعلانه على المواقع الرسمية، لذلك تريثوا بعض الشيء.

وإليكم مختصر المواصفات

  • الاتصال: يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع
  • الشاشة: 5.1 FHD سوبر أموليد (1920×1080)
  • المعالج: 2.5 جيجا هرتز رباعي النواة.
  • النظام: أندرويد 4.4.2 كيت كات
  • الكاميرا: (الخلفية) 16 ميجا بيكسل، (الأمامية) 2.1 ميجا بيكسل
  • الخصائص: ضد الماء، نظام الحفاظ على عمر البطارية، التحميل السريع، برنامج الصحة في إصداره الثالث، وضع الأطفال، الوضع الخاص، الاتصال السريع، يدعم الاتصال اللاسلكي، بلوتوث 4.0، USB 3.0، NFC، IR Remote
  • الذاكرة: 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 16/32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية، مع إمكانية زيادتها إلى 64 جيجا بايت باستخدام بطاقة microSD
  • البطارية: 2800 مللي أمبير، مع 390 ساعة من زمن الانتظار / 21 من زمن التحدث.
  • الألوان: الأبيض، الأسود، الفيروزي، الذهبي
  • السعر:

والآن؟…

أبهرتنا سامسونج بهاتف جالاكسي إس 5 الجديد، مع تصميم أفضل من البلاستيك، يهتم كثيراً بصحة الفرد، مع ماسح البصمة، سأدع القرار لكم: أليس رائعاً؟ ننتظر آرائكم الماتعة في التعليقات.

شكر خاص للزميل عمر بني المرجه على مساعدة في حصر أخبار المؤتمر

اظهر المزيد

‫59 تعليقات

  1. انا من اشد المتابعين لسامسونج وسبق ان استخدمت اس1 واس2 واس3 واس 4 وباذن الله ساستخدم اس 5 قريبا جهاز رائع ومواصفات جبارة

  2. جهاز مخيب للآمال، الرام كان تكون 3 جيجا والبطارية 3000 مثل ولد عمه النوت 3، الخلاصة أرى أن إكسبيريا زد 2 أفضل وبالنسبة لتقنية البصمة ليس لها فائدة ملموسة سوى الولوج للجهاز وتطبيقاته بشكل مختلف، وأولا وأخيرا التصميم وخلفيته العجيبة كأنها لحم مقدد :-

  3. رائع ، ولكن أفضل Note 3 ! لكبر الشاشة وسرعة الرام ، تطبيقات الصحة وقة الكاميرا الزائدة لا حاجة لي بها :)

  4. ”مع دقة عرض 1920×1080 بيكسل، إنها ترقية رائعة ولا شك” -_-

    s4 و note 3 لهما نفس دقة العرض أي لا ترقية و لا هم يحزنون الا في حالة كثافة البكسلات

  5. ليس الى هذا الحد!
    يمكن ل ابل ان تطمإن اكثر الان واصدارها للايفون 6 القادم بشاشة اكبر سيزيد من سرعة دقات قلب سامسونغ

  6. بإختصار الـ galaxy S5 هو تحديث وليس تغيير ويصدق عليه القول عندي أنه بمثابة Galaxy S4 Plus
    ويكفيك فقط سعة البطارية وتقنيات مظهرية غير عملية كالبصمة أضف إلى ذلك التصميم الممل والمستهلك !!
    يبقى الـ Note 3 هو الفتى المتصدر على سلسلة الـ S عموماً والـ Note خصوصاً !!

  7. كاميرا أفضل!!! أكيد لازم تكون أفضل عشان يبين انه فيه شي جديد… مع وجود بعض المميزات الجديدة في هذا الإصدار الا انه مخيب للآمال ولا يرقى لمستوى الضجة اللي احدثها قبل الإعلان عنه… ال ال جي جي ٢ والسوني زد ١ يملكون بطارية ٣٠٠٠ مع انهم اقدم من هذا الجهاز !!!

  8. هههه، والله سامسونج حرامية، البصمة من اي فون 5s، ومضاد للغبار والماء من سوني، وحتى من نوكيا سرقو فكرة وضع أو ركن الأطفال. هذا هو وضع سامسونج منذ بدايتها، قائمة على جمع جميع أفكار الشركات الأخرى بجهاز واحد…

  9. جهاز قبيح جدا جدا في عدة بدائل افضل بكثير لوميا و hts one وال جي 2 وسوني وفي الاخير سامسونج وايفون كلهم اغبياء ويستغفلون المستهلك ويحتقرونه

  10. كاتب المقال من كتر ما هو تعصب لسامسونج … بيتكلم زي الى كذب الكذبة وصدقها! .. ياعمي وين الرهيب فى الموضوع .. الجهاز نسخ لصق متل هواتفها السابقة .. انا واحد من الناس كنت مستنيه علشان اشتريه لانه معي اس 3 بس بعد الى شفته بصراحة صدموني بالجهاز .. بجد اذا خلص ابداعهم يوقفو يوهمو الناس بأجهزة لا ترقي للمستوي المطلوب.

  11. تبون الصدق قسم بالله يإني بأخذ لي ايفون 5S يازين تصميمه ويازين نظامه
    إنتقالة من الاندرويد الى ios
    وإن شاء الله نقلة لي تكون ممتعة .

  12. ماهذا التطبيل عزيزي الكاتب .. بالرغم من التطور المذكور هناك هواتف اقدم تتفوق عليه
    لذا لا احد يرفع القبعه .

  13. الشكل الخارجي مخيب للآمال والمواصفات تقريباً مجرد تحديث واتوقع خسارة سامسونج من منافسيها

  14. إلى الحضيض يا سامسونق ، شركة ومنتجات فاشلة
    وأهلاً بالأيفون والسوني اكبيريا زي 2 .

  15. بصراحه انا استغرب من اللي يشتروا اجهزة سامسونج مع انها كلها بنفس التصميم من اس 3 لا يوجد اي تغيير حقيقي في التصميم وفي نفس الوقت يوجد اجهزه منافسه جدا من كل النواحي مثل اتش تي سي (HTC one) و سوني (Sony) وا ابل (Apple Iphone).
    لدرجة صرت اعتقد بالولاء الاعمي لشركة سامسونج من بعض مستخدميهاز قد اكون مخطأ وقد اكون مصيب ولكن هذا ما اعتقده واحببت قولهاز
    اتمني من اي شخص ان يقول لي لماذا سيشتري هذا الجهاز ؟؟!

  16. جهاز لا يرقى إلى تطلعات المتابعين… ليس بالشيء الجديد في عالم سامسونج لكنه بالأمر الجلي. كمستخدم للجالكسي S, SII & Note II فأنا مؤمن بأن سامسونج فقاعة إعلامية وما الإنطباع الرائع عند مستخدميها إلا لجهلهم بأن شركات غيرها تستخدم ذات النظام ظناً منهم أنها الوحيدة.
    أرى أن جهاز سوني Z2 يمتلك المؤهلات اللازمة لتصدر جوالات عام 2014, فقط ننتظر التجربة المبدئية له.

  17. سامسونج ليست أندرويد.

    جربت هواتف Sony أو LG؟
    جربت هواتف Nexus؟
    جربت هواتف Xiaomi أو Oppo؟

    متعه الاندرويد تماما كالايفون، لاتكون بجهاز رخيص بل تتطلب جهاز مرتفع السعر مشابه لسعر الايفون ويحتوي على هاردوير مميز.
    شركه Xiaomi هي الوحيده مما ذكر التي تقدم أسعار رخيصة وجوده ممتازه والدليل هاتفي Xiaomi mi2 الصامد معي منذ ما يقارب سنتين من دون أدنى مشكله.

  18. اخوتي الاعزاء
    كل المواصفات في الاجهزة الجديدة في كل الماركات لم تقدم شيئا جديدا فالتقنية قد توقفت هذه الايام عن الابداع فسرعة المعالج وحجم الذاكرة العشوائية لا تختلف في اداء الهاتف فلا فرق بين هاتف يحمل 2 جيجا او 3 جيجا ولا فرق بين كاميرا 13 ميجا بيكسل او 20 ولا فرف بين بطارية 2600 ملي امبيير وبطارية 2800
    وان كان هناك فرق فهو لا يعدو ثوان معدودة
    اما بالنسبة للشكل فكل شركة لها تصميم معين وكل مادة تصنيع لها سلبيات وايجابيات فالمعدن له سلبياته وايجابياته كما ان للبلاستيك ايجابيات وسلبيات والمقارنة بين الاجهزة تكون على اساس قدرة الجهاز وتحمله بغض النظر عن نوعية المادة المصنعة كما في اجهزة اللاب توب فالفيصل بينها تكمن في المواصفات لا مواد التصنيع فالمادة الرديءة ليست كونها بلاستيك او معدن بقدر ما يمكن ان تتحمله هذه المادة في ظروف الاستخدام الحيوية

  19. الهاتف لايختلف كثيرا عن سابقه وتطبيق الصحة موجود في إس 4
    الفرق فقط في حجم اللي زودوه حاجة بسيط جدا والكامير بدل 13 خلوها 16 والبصمة فقط لا غير والواجهة الخلفية منظرها وكأنه جوال أطفال !! -وربي ضحك على ذقون العرب – وكمان الواجهة الخلفية ليست من معدن الألومنيوم كما أشيع سابقا ، فتح عينيك وحتشوف البلاستيك واضح فيه ، سوني إكسيبيريا زد 2 القادم أفضل من إس 5 بكثيييييييييييير . هذا حرام الواحد يضيع فيه راتبه لاأنه مايستاهل .

  20. إنت شوف ياتامر مواصفات إكسيبيريا زد 2 ومواصفات إس 5 ورغم أن الأول أغلى من الثاني بمبلغ بسيط والله ستبصق في وجه ذا .

  21. الجهاز مناسب لمن يملكون جالكسي اس 3 وراغبين في تحديث اجهزتهم
    اما بالنسبه لملاك الجالكسي اس 4 لايستحق التحديث
    لانهما نفس المواصفات تقريبا

  22. توقعت مزيدا من التقدم ولكنهم خيبوا الظن مع ذلك الاس 5ليس هاتف جديد بل هو تحديث لجلاكسي اس 4
    اما السوني اكسبيريا زد 2 احسن بكثيييير من الجلكسي

  23. أخوي أحمد

    لعلمك أنا ماشي مع سلسة الجالكسي من

    galaxy s1

    galaxy s2

    galaxy s3

    galaxy s4 والأن أنا أمتلك S4

    أخذت HTC one ماقعد معي 4 أيام ورجعته وخسرت من قيمته 600 ريال
    وسبب رجوعي له لأيمتلك مواصفات S4 في الحقيقة مع إن تصميمعه جذاب بمعى الكلمة
    مشيت مع NEXUS 4 أبو شهر برضو لأتوجد امكانيات مثل الأس 4
    فالحل الأمثل والجديد هو IPHONE 5S خلنا واقعيين ( تصميم وهاردوير ) تحياتي لك .

  24. تصميم ممكن حلو اما هاردوير من دون نظام ما بصير بالاضافه لو قارنت شاشه Galaxy S1 مع شاشه iPhone 5s راح تحس انو الشاشه سيئه مع هواتف ابل.

    النقطه الرئيسيه ليست ان الايفون ممتاز او لا وهو ممتاز ولا غبار عليه، لكن اخي انتم تحكمون على اندرويد بسبب سامسونج كأنك تقول الاسلام دين ارهابي لان بعض المتأسلمين ارهابيين وهذا ليس خطأ الاسلام.

    اذا كان كرهك للاندرويد لان واجهه وتعديلات سامسونج ليست جيده فانصحك بالبحث عن هاتف يملك كل شيئ مثل هاتف Xiaomi Mi3 الذي سأشتريه قريبا ان شاء الله.

    اما اذا كان انتقالك لان نظام IOS مريح اكثر لك من الاندرويد ف بالتوفيق ان شاء الله مع انها راح تكون نقله صعبه ومزعجه ومتعبه جدا في اول اسبوع او اسبوعين من الانتقال.

  25. يعني ياباشا هل حضرتك قاعد بتحاول تحسس حالك بالشعور؟ شعور انو جهاز محترم وممتاز وتصميمو حلو ؟
    بأمانة وبصراحة جهاز مخيب جدا جدا جدا للآمال، مافي أي ميزة جديدة، التصميم سيء وأجهزة من سوني و HTC بتتفوق عليه بمراحل
    قصة الكاميرا وانهم كبروا الميجابكسل، هادي قصة فارطة، الكاميرا اهم شي فيها انها تقدر تلتقط صور بإضاءة خفيفة ويكون فيها مانع اهتزاز
    انا ليه بدي صور يكون حجمها 8-10 ميجا !! انا لو كانت الصورة 4-5 ميجا بوضوح ممتاز وماتكون مهتزة بكون تمام !
    هادا شي، اما بالنسبة للبصمة، فلحتى الآن كل المراجعات بتحكي عنها سيئة جداً ! ومابدي اقعد احكيلك بتفاصيل !!
    الأهم من هادا كلّو انو سامسونج أطلقت الجهاز من كم يوم، ولامين سمع ولامين دري، ولا كأنو سامسونج عملت شي
    كأنها خجلانة من اللي عملتو، او فطاحل الآندرويد مش عاجبهم وخايفين يخوضوا في الموضوع. واضح جداً انو الكل قاعد بستنى ابل وشو رح تنزل في اصدارها الجديد، وزي مامتعودين عشان نقعد ننسخ منها، والمشكلة حتى لما ننسخ شي زي البصمة بننسخو بشكل تافه !

  26. أكثر شيء إحباطا في هذا الهاتف هو الرجوع للخلف فيما يخص الذاكرة الحية RAM
    بالإضافة أن الشكل لم يتغير بتاتا. لا أتوقع له نجاح كبير.

  27. ماهي المشكلة ؟
    بالعكس هذا جيد لنا كمستخدمين نلاقي كل الصفات بجهاز واحد .. فكر كمستخدم ولاتفكر كشركة

    شكراً

  28. أخي أنا ماعيبت على الجهاز، بس أتكلم عن فكرة سرقة الأفكار والإبداع وبراءات الإختراع الجديدة…

  29. و الله انا اشتريت الجهاز اول ما نزل السوق و لا انصح بشرائه لان شحن الجهاز شيء مخزي و النوت 3 افضل بكثيييييير من الاس 5 من كل النواحي ما عدا حجم الجهاز فهو حجم راكثر من رائع

  30. جهاز ممتاز
    هم احرار مالكم ليش دي المعايبة على الجهاز
    جهاز سريع جدا سرعة الرام2 جيجا كم السرعة اللي تشتونها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى