الأخبار

ظهور أول صورة حقيقية لنموذج أولي من هاتف نوكيا بنظام الأندرويد

نورماندي

منذ شهر نوفمبر ظهرت أول صورة للهاتف الذكي من نوكيا والذي يعمل على نسخة معدلة من الأندرويد ويحمل الأسم الرمزي Normandy، لكن اليوم ظهرت صورتين لأول جهاز حقيقي ملموس كنموذج أولي وليس مجرد صورة.

والصورة الأولى تظهر جهاز بداخل غطاء حماية يخفي تفاصيله الجانبية لكن نلاحظ وجود زر العودة للخلف في وسط القسم الأسفل منه، والصورة الثانية بدون غطاء الحماية وتبين أنه مشابه للصور التي سربها حساب evleaks.

و نسخة الأندرويد على الهاتف ستكون معدلة بحيث تملك واجهة مستخدم تستفيد من واجهات ويندوز فون وكذلك واجهات هواتف سلسلة Asha الرخيصة من نوكيا.

وكانت قد تحدثت تقارير صحفية أن نوكيا تجري تجارب على صنع جهاز بنظام الأندرويد تحت مشروع Normandy قبل الإعلان عن استحواذ مايكروسوفت على الشركة الفنلندية. وظهرت صورة مؤخراً تبين أن الجهاز قد يحمل شريحتين.

على أية حال فإن هذه الصور لنموذج أولي ولا يعني إطلاقاً أن الجهاز النهائي سيشبهه وقد توقف نوكيا المشروع كلياً أيضاً، حيث تجري العادة أن تصنع الشركات عدة نماذج أولية للتصنيع وتقدمها للمهندسين لتطويرها و إختيار التصميم النهائي لإعتماده في التصنيع.

https://twitter.com/seamissu/status/422381295398686721

المصدر

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. نظام الأندرويد فرض نفسه وبقوة على أكثر شركات الأجهزة
    المحمولة حتى تلك الشركات التي تملك بنفسها نظام تشغيل وذلك كونه نظام مفتوح المصدر سهل في التعامل معه بخلاف الأنظمة الأخرى . لكن يعاب عنه أنه تجسسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى