الأخبار

الجيش السوري الإلكتروني يستهدف مايكروسوفت مجددًا ويخترق حساب أخبارها على تويتر

g

لا تزال حرب الجيش السوري الإلكتروني مستمرة على مايكروسوفت، والتي وقع ضحيتها منذ ساعات حساب تويتر الخاص بأجهزة إكس بوكس بالإضافة إلى حساب إنستاغرام الخاص بإكس بوكس كذلك.

الضحية الجديدة الآن هو حساب أخبار مايكروسوفت على تويتر MSFTnews@، والذي تمكنت مجموعة القراصنة التي تعمل لصالح الدولة السورية من اختراقه ونشر تغريدات بداخله، ولكن سرعان ما تمكنت مايكروسوفت من السيطرة على الوضع واستعادة زمام الأمور وحذف التغريدات التي نشرها المخترقون.

وحملت التغريدات نفس الهدف والرسالة التي أراد الجيش السوري الإلكتروني إيصالها سابقًا، وهي التحذير من استخدام بريد هوتميل وآوتلوك التابعين لشركة مايكروسوفت، واتهام الشركة ببيع بيانات مستخدميها إلى الحكومات.

تأتي هذه الحادثة بعد عشرة أيام فقط من اختراق الجيش السوري الإلكتروني أيضًا للحسابات الاجتماعية والمدونة الرسمية الخاصين بخدمة سكايب، وقال القراصنة حينها أن هذه العملية جاءت ردًا على ما وصفوه بمراقبة مايكروسوفت لبيانات المستخدمين.

وتكررت في الآونة الأخيرة اختراقات الجيش السوري الإلكتروني لحسابات تويتر مختلفة ولجهات عديدة، منها ما يعود لقنوات إخبارية وسياسيين، والبعض الآخر يعود لشركات تقنية عديدة. وبالتأكيد سبب هذه الاختراقات هو أخطاء تنظيمية وإدارية لهذه الحسابات من قِبل أصحابها، ولكن يبقى هناك بعض اللوم على موقع تويتر الذي لم يتمكن حتى الآن من حماية حسابات مستخدميه بشكلٍ كافٍ.

المصدر

تعليق واحد

  1. خطوة جيدة وستؤثر بكل الاحوال على شركة ميكروسوفت وهو إنجاز يحتسب للجيش السوري الالكتروني الأبطال المجهولين

    إلى مزيد من التقدم و الخبرة , و هي رسالة حق أوصلوها للعالم بأن هذه الشركات كلها تعمل لصالح المخابرات الأمريكية ووثائق سنودن تكفي ليعي العرب والمسلمون أنهم العوبة بيد الغرب الكافر (للأسف)

    ربي ينصر سوريا الابية الصامدة المقاومة على كل من دمرها من التكفيريين الإرهابيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى