التقارير

إحصائيات: ويندوز إكس بي لا يزال على 18% من أجهزة الكمبيوتر في العالم

إحصائيات ويندوز إكس بي

تسعى مايكروسوفت للتخلص من نظام التشغيل ويندوز إكس بي إلى الأبد، ولكن اتضح أن المستخدمين ليسوا مستعدين تماماً للتخلي عن المنصة القديمة والانتقال إلى نظام التشغيل الأحدث.

جولة جديدة من الإحصائيات تقدمها شركة الأبحاث StatCounter للأيام الـ 21 الأولى من ديسمبر 2013، وتبيّن أن حصة ويندوز إكس بي في السوق آخذه في الانخفاض، وأن العديد قد انتقل بالفعل من نظام التشغيل – العجوز – إلى ما هو أحدث منه، سوى عدد قليل من المستخدمين.

ولمزيدٍ من التفاصيل، بلغت حصة ويندوز إكس بي نحو 18.53%، مما يجعله ثاني نظام تشغيل في العالم، وهو بعد ويندوز 7، الذي لا يزال يستحوذ على 51.33% من أجهزة الكمبيوتر.

بقدر ما نشعر بالقلق من منصات مايكروسوفت الحديثة، إلا أن ويندوز 8 حصل على 7.54% من إجمالي حصة السوق، الأمر الذي يُمكن أن يكون دليلاً على أن العديد من المستخدمين مازالوا يرون ويندوز 7 هو وجهتهم المُقبلة والأنسب للانتقال.

المصدر

‫8 تعليقات

  1. نعم ويندوز 7 هو الأنسب والأفضل وأنا عندي ويندوز 8.1 وعازم على الإنتقال إلى ويندوز 7 .

  2. لماذا تريد الانتقال الى ويندوز 7 ؟!
    انا عندي ويندوز 7 واريد التحديث الى ويندوز 8 …..
    لو سمحت قللي ماهي عيوب ويندوز 8 حتا تريد فعل هذا……؟!!!!!

  3. ويندوز 8.1 كثير التوقف والتعطل تقريبا كل شهرين أوأفل أرمته رغم أن عندي ويندوز نسخة أصلية ودخول فايروسات فيه كثير مقارنة بويندوز 7 الذيهو أكثر استقرارا من هذا .والمتجر حقه تعبان مش ولابد .

  4. معي ويندوز 8.1 شغال معي تمام و هو مجموع بين الإصدار 7 و لاكن محسن أسبوع فقط من التجربه و بعدها كل شيء يصبح اخر حلاوة و للعلم معي نسخه مكركه

  5. كان عندي ويندوز 7 و رقيته الة ويندوز 8 اول ما نزل ب39.99 دولار ز بعدها حدثته الى 8.1 و الحمد لله ما واجهتني اي مشكلة و حسيت انه اكثر سلاسة من ويندوز 7.. الخلاصة بالنسبة لي ويندوز 8.1 ممتاااااز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى