التقارير

تريند مايكرو: 3 ملايين من التطبيقات الخبيثة تهدد أندرويد في 2014

تريند مايكرو

كشفت شركة تريند مايكرو Trend Micro عن توقعات مقلقة حول أمور خطيرة تهدد الأمن الافتراضي المحيط بنا في فضاء الإنترنت عام 2014.

ويرى رايموند جينز – رئيس قسم تقنية المعلومات في تريند مايكرو – أن التهديدات الافتراضية تشهد خطوات متسارعة للغاية، الأمر الذي سيؤثر بدوره على الأفراد والشركات والحكومات على حدٍّ سواء، ويتوقع جينز أن عام 2014 سيعجّ بالجرائم الافتراضية، بدءاً من الثغرات المتربصة بالخدمات المصرفية التي تتعلق بالهواتف الذكية، إلى الهجمات الكبرى التي تستهدف شخصيات ومؤسسات معينة.

 “سيشهد 2014 تزايد المخاوف المتعلقة بالخصوصية، واحتمالات حدوث اختراق أمني كبير كل شهر، وسوف نشهد كذلك تطور ما يُعرف بـ”إنترنت كل شيء”

ومن أبرز التوقعات الواردة في التقرير:

  • سيصل عدد التطبيقات الخبيثة التي تتهد منصة أندرويد إلى 3 ملايين.
  • س ستكون العمليات المصرفية عبر الأجهزة الذكية عُرضة للمخاطر عن طريق زيادة طفيفة بالهجمات التي يقوم عليها “وسطاء” من القراصنة، ما يجعل عملية التحقق من الهوية بخطوتين غير كافية.
  • سيزداد لجوء مجرمي الإنترنت إلى أساليب مشابهة لنهج الهجمات المستهدِفة مثل البحث عبر المصادر المفتوحة والتصيّد عالي التخصيص.
  • سيزيد استخدام الهجمات المستهدِفة للتهديدات المتقدمة مثل خداع المستخدم الويب بالنقر على رابط غير ما يعتقد أنه الرابط المطلوب (ما يُعرف بـ”كليك جاكينغ”)، وهجمات “ثقب الري” واستهداف الأجهزة المتنقلة.
  • سيعرّض الافتقار إلى دعم برامج رائجة، مثل “جافا 6” و”ويندوز إكس بي”، الملايين من أجهزة الكمبيوتر لخطر الهجمات.
  • سينجم عن تهديد ثقة الجمهور، من خلال الكشف عن وجود رقابة حكومية على بعض الأنشطة، إلى مجموعة متنوعة من الجهود لاستعادة الخصوصية.
  • ستُواصل “الويب العميقة” إثارة قدرة جهات فرض القانون على التصدي لجرائم الإنترنت على نطاق واسع.

‫2 تعليقات

  1. في الحقيقة نظان الأندرويد مليئ بالإختراقات والتجسس فضلا عن تطبيقاته من جوجل بلاي وهو مهدد أكثر من غيره كونه مجاني ومفتوح المصدر بخلاف ال IOS ثم ويندوز 8 فعمليات التجسس والإختراف فيه أسهل بكثير من إصدارات ويندوز السابقة ويرجى الحذر من فتح الرسائل الإعلانية المغرية في الجوالات بكلا النظامين .

  2. 3 ملايين هههههههههه
    صدك شركة غبية تكره الاندرويد
    اذا ليحد الان عدد التطبيقات الموجودة اقل من مليون و نص
    تبا للغباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى